الشريط الأخباري

مواصلة أعمال إزالة الثلوج وفتح الطرقات بريف القنيطرة

القنيطرة-سانا

لليوم الثاني على التوالي تواصل محافظة القنيطرة بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة والمديريات الخدمية أعمال إزالة الثلوج وفتح الطرقات في بلدات حضر وجباثا الخشب والقرى التابعة لها بريف المحافظة الشمالي.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي فرج صقر بتصريح لمراسل سانا أن غزارة الهطولات واستمرارها على مدار ساعات ليل أمس أدت إلى تراكم الثلوج وقطع الطرقات الرئيسية والفرعية في البلدات المذكورة الأمر الذي استدعى إعادة فتح الطرقات من أجل تسهيل حركة الآليات وتقديم الخدمات للمواطنين.

بدوره أشار مدير شركة كهرباء القنيطرة المهندس خالد سليمان في تصريح مماثل إلى أن ورشات الصيانة بحالة جاهزية كاملة من أجل إصلاح الأعطال الناجمة عن الأحوال الجوية السائدة لافتا إلى أنه لم تسجل أي أعطال في خطوط نقل التيار الكهربائي في كافة مناطق المحافظة واقتصرت الأعطال على خطوط نقل الكهرباء للمشتركين.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة القنيطرة أن وحدات قوى الأمن الداخلي تعمل مع المديريات الخدمية والوحدات الإدارية على فتح الطرقات أمام حركة سير المركبات وهي في حالة جهوزية على مدار الساعة لافتا إلى عدم تسجيل أي حوادث مرورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

من جهته أشار مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة إلى أن المديرية قامت بوضع عدد من الآليات الثقيلة (بلدوزر- تركس) في بلدتي حضر وجباثا الخشب لمساعدة الوحدات الإدارية في إزالة الثلوج وفتح الطرقات في البلدة التي تشتهر بتساقط الثلوج بكميات كبيرة نظرا لموقعها على سفح جبل الشيخ.