الشريط الأخباري

الحكومة الفلسطينية: تجول بولتون في القدس دعم للاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكدت الحكومة الفلسطينية أن تجول مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وبالأنفاق التي يحفرها الاحتلال الإسرائيلي أسفل المسجد الأقصى دعم للاحتلال في حربه المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان اليوم نقلته وكالة (وفا) الفلسطينية للأنباء: إن “ما قام به بولتون جزء من اعتداءات الاحتلال ومحاكاة لاقتحامات واعتداءات المستوطنين على القدس المحتلة والمسجد الأقصى” مشددا على أن القدس المحتلة بما تضم من مقدسات إسلامية ومسيحية أرض عربية منذ فجر التاريخ وهي عاصمة فلسطين وفق الحقائق والشرائع الدولية.

وطالب المحمود المجتمع الدولي بإدانة ما أقدم عليه بولتون والتحرك لوقف اعتداءات الاحتلال وتطبيق القوانين الدولية التي تقضي بإزالة الاحتلال وترسيخ أسس السلام بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربية على حدود عام 1967.

الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لوقف اعتداءات المستوطنين على الأقصى

إلى ذلك جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها اقتحامات المستوطنين الاسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال داعية المجتمع الدولي إلى وقف هذه الاعتداءات التي تعتبر خرقا فاضحا لقرارات الشرعية الدولية واعتداء صارخا على الواقع التاريخي والقانوني القائم.

وأشارت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء إلى أن المستوطنين صعدوا من وتيرة اقتحاماتهم للأقصى في الفترة الأخيرة وسط تزايد الدعوات العنصرية لتهويده وارتفاع وتيرة حفر الأنفاق أسفل المسجد ومحيطه والتهديدات بهدم أجزاء واسعة منه.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بالتصدي بحزم لمحاولات تهويد المسجد الاقصى وهدمه ووأد مخططات الاحتلال العنصرية والعمل فورا على وقف تلك الاقتحامات.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يوميا اقتحامات استفزازية للمسجد الاقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

انظر ايضاً

ترامب يعين مستشاراً جديداً للأمن القومي خلفا لبولتون

واشنطن-سانا أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعيين روبرت أوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي خلفا لسابقه …