المطالبة بتحسين الواقع الخدمي في قرية الصويري بريف حمص

حمص-سانا

يعاني أهالي قرية الصويري بريف حمص من انتشار الحفر الفنية وعلى وجه الخصوص في الحي الشمالي منها ما يسبب عددا من المشاكل البيئية والصحية.

القرية التي تتميز بطبيعة خلابة يبلغ عدد سكانها نحو 6 آلاف نسمة وتبعد عن مدينة حمص نحو 30 كم ويعمل معظم سكانها بالزراعة وتواجه نقصا في الخدمات ولا سيما الصرف الصحي الذي يعد المشكلة الأساسية بالقرية وضعف الإمكانات في المركز الصحي كونه قديما وصغيرا وبحاجة إلى ترميم وتوسيع ورفد بمخبر للتحاليل إضافة إلى حاجة القرية لحفر بئر مياه جديدة مكان البئر المعطلة القديمة.

ولدى لقاء مراسلة سانا بعدد من أهالي القرية تبينت حاجتهم الملحة لحل مشكلة الصرف الصحي من أجل تخفيف التلوث الناجم عن الحفر الفنية والحفاظ على الصحة العامة إضافة إلى مطالبهم بتحسين الواقع الخدمي في قريتهم.

رئيس البلدية المهندس درويش درويش أشار في تصريح مماثل إلى أنه قريبا سيتم الإعلان عن مشروع صرف صحي للحي الشمالي وباقي الأحياء التي تعاني المشكلة ذاتها كما تم طلب إعانة مالية بقيمة مئة مليون ليرة سورية من المحافظة لتعبيد وتزفيت شوارع رئيسية بالقرية.

وأضاف درويش.. تم الطلب من مديرية الخدمات الفنية بحمص للمساعدة بتزفيت وتعبيد طريق الصويري الغزيلة بطول 3/كم ومن مؤسسة المياه لحفر بئر مياه للشرب بقرية الصويري مكان البئر المعطلة ما يسهم بتحسين واقع المياه.

من جانبه رئيس الجمعية الفلاحية بالصويري عيسى درويش أكد على ضرورة إيجاد حلول مجدية للمشاكل العديدة التي تعاني منها القرية وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالواقع الخدمي كالطرق العامة والصرف الصحي وغيرها وخصوصا في مناطق التوسع التنظيمي بالقرية.

صبا خيربك