الشريط الإخباري
عــاجــل مجلس الأمن الدولي يفشل في اعتماد قرار بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بسبب استخدام الولايات المتحدة الفيتو

نهائيات آسيا.. 19 حكما لتطبيق تقنية الفيديو المساعد ابتداء من ربع النهائي

أبو ظبي-سانا

أنهى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورشات العمل الخاصة بتقنية الفيديو الفار التي ستستخدم في الدور ربع النهائي لبطولة آسيا لضمان إعداد الحكام الآسيويين بأفضل صورة ممكنة في المسابقة.

وقام الاتحاد باختيار 19 حكما مؤهلا لدعم تطبيق نظام الفيديو المساعد خلال البطولة علما أنهم يمتلكون الخبرة اللازمة من خلال العمل في كأس العالم 2018 في روسيا .

ويبدأ تطبيق تقنية الفيديو المساعد في آخر سبع مباريات من كأس آسيا اعتبارا من يوم الخميس الـ 24 من كانون الثاني الجاري.

وكان الاتحاد أعلن في شهر أيلول الماضي عن تطبيق هذا النظام في كأس آسيا حيث عمل منذ ذلك الوقت مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل ضمان نجاح تطبيق نظام الفيديو المساعد.

وقال مدير دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي شمسول مايدين: “إن التحكيم الآسيوي مصمم على الاستفادة من التكنولوجيا لخدمة مصالح اللعبة وتركيزنا حالياً على ضمان نجاح تطبيق نظام الفيديو المساعد بشكل سلس ونحن ملتزمون بتحقيق أفضل النتائج وبأقل تدخل”.

ويهدف نظام الفيديو المساعد إلى توفير أقل قدر من التدخل وتحقيق أكبر قدر من الفائدة حيث انه يقتصر على أربع حالات أو قرارات خلال المباراة سواء كانت احتساب أو عدم احتساب هدف وركلات الجزاء وحالات الطرد أو الخطأ في تحديد هوية اللاعب.

 

انظر ايضاً

استقبال حاشد لمنتخب سورية الأول لكرة القدم بعد عودته من المشاركة ببطولة آسيا- فيديو

ريف دمشق-سانا بأكاليل الورد ووسط أجواء كرنفالية متميزة استقبلت الجماهير السورية بعثة منتخبها الأول