الشريط الإخباري

الطرب والقدود الحلبية ضمن حفل بطرطوس لفرقة إبداع

طرطوس-سانا

أحيت فرقة إبداع الموسيقية حفلاً فنياً في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس قدمت خلاله عدداً من الأغاني الطربية والقدود الحلبية.

وأدى أعضاء الفرقة خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس مجموعة من الأغاني التي تحاكي الزمن الأصيل منها أغان لأم كلثوم وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وصباح إضافة إلى مجموعة من القدود والموشحات الحلبية.

وقال الفنان عبد الله حسن مدير الفرقة: إن نمط الغناء الأصيل الذي قدمته الفرقة “يلقى حضوراً وازدهاراً يوماً بعد يوم” لافتاً إلى أن الفرقة منذ تأسيسها قبل خمس سنوات أقامت العديد من الحفلات الموسيقية الغنائية الطربية والوطنية إضافة إلى العديد من الأمسيات الإيقاعية في مختلف المراكز الثقافية بمحافظة طرطوس.

بدوره اعتبر عمار عباس عازف أورغ ومدرس موسيقا أن “من المفيد تقديم الفن الراقي الأصيل بإطار جديد لنبعث رسائل الحب والسلام والفن من سورية الفرح إلى كل العالم”.

أما الفنان محمد العجي من مدينة حلب الذي انضم إلى الفرقة حديثاً وقدم عدداً من القدود الحلبية فأشار إلى أن رسالة الفن نشر الفرح والحفاظ على التاريخ الفني الذي يحافظ عليه الفنان كما يحافظ الجندي العربي السوري على بلده وأرضه ووطنه.

وقدمت الفنانة داليدا ثلاث أغنيات هي (أخدوا الريح) للفنانة صباح وأغنية (غزل الهوا) للفنانة داليدا رحمة إضافة إلى أغنية (أوعدك) للفنانة سعاد محمد مشيرة إلى أن انضمامها للفرقة منذ نحو سنتين أغنى مسيرتها الفنية كهاوية للغناء.

وقالت: إن فناني سورية بشكل عام وفناني طرطوس بشكل خاص أغنوا الحركة الفنية وعملوا بجهد لاستمرار تألقها رغم ظروف الحرب التي عانى منها الشعب السوري ليثبتوا للعالم أن سورية بلد الحضارة والفن والإبداع.

انظر ايضاً

المطرب شادي جميل يحيي حفلاً غنائياً على مسرح قلعة حلب-فيديو

حلب-سانا أحيا الفنان شادي جميل مساء اليوم حفلا غنائيا جماهيريا كبيرا على مسرح قلعة حلب …