صناع الجودة العرب يناقشون في حمص دور نظام الجودة في إعادة إعمار الصناعة

حمص- سانا

أقام صناع الجودة العرب بالتعاون مع غرفة صناعة حمص مساء اليوم لقاء حول “إعادة إعمار الصناعة ودور نظم إدارة الجودة ومعايير الإيزو بتعزيز عمل الصناعيين” وذلك في غرفة صناعة حمص .

وتضمن اللقاء الذي جمع فعاليات اقتصادية وصناعية وتجارية وعلمية عددا من المحاضرات حول نظم إدارة الإصلاح والصيانة الدورية والوقائية للشركات وفق نظم الجودة وتحديث الهوية المؤسساتية وشهادات أنظمة الجودة الدولية وأثرها في الحصول على التمويل المصرفي ومنهجيات التحديث والتنظيم الصناعي والهيكلية وتوصيف للعمليات وحركة المستندات في الإدارة الصناعية وإدارة الخزن والمستودعات وتسليم البضائع والحفاظ على جودة المنتجات والتعريف ببرنامج دعم وتمويل جودة الصادرات السورية .

أمين سر غرفة صناعة حمص عصام تيزيني اعتبر أن القطاع الصناعي من أهم القطاعات التنموية والاقتصادية التي تحتاج للأفكار العملية والعلمية المتطورة داعيا إلى تقديم العديد من المحاضرات العلمية التي تسهم في دعم الصناعة ورفدها بأفكار إدارية تتعلق بالجودة.

بدورها أشارت ميسون سكاف مستشار صناع الجودة العرب إلى أن اللقاء يهدف إلى التعريف بمنهجية العمل الصناعي وتبسيط العمليات وفق المعايير الدولية.

ولفتت رؤى عثمان منسقة التواصل والعلاقات إلى أن الفعاليات والمحاضرات التي يقيمها صناع الجودة العرب تهدف إلى نشر ثقافة الجودة في المجتمع وتستهدف جيل الشباب لمحاولة دمجهم بالواقع والاستفادة من خبراتهم العلمية.

مدير التنمية الإدارية في وزارة الصناعة حسام شيخة لفت إلى أهمية الدراسات الاقتصادية للجودة التي تساعد الصناعي على تحديد مناطق الفشل والإخفاق وتفاديها من خلال رفع كفاءة التدريب والتأهيل للعاملين في المنشأة الصناعية.

الدكتور بسام منصور مدير المدينة الصناعية أشار إلى أن سورية لها باع طويل في مجال التصدير حيث تعمل هيئة المواصفات السورية على تنفيذ وتطبيق المواصفة والجودة المطلوبة لمنتجات شركاتها ومصانعها.

انظر ايضاً

غرفة صناعة حمص تطلق مبادرة (خبز وملح) خلال رمضان للموسم الرابع- فيديو

حمص-سانا أطلقت غرفة صناعة حمص مبادرتها “خبز وملح” للموسم الرابع خلال شهر رمضان، حيث سيتم …