الشريط الأخباري

مبادرات شبابية تنشر الفرح والترفيه مع حلول أعياد الميلاد ورأس السنة

حمص-سانا

مبادرات شبابية منوعة أطلقت في حمص خلال الأيام الفائتة احتفاء بحلول أعياد الميلاد ورأس السنة حيث تنوعت البرامج المطروحة لتضم أنشطة ترفيهية هدفها زرع الفرح والابتسامة على وجوه الناس.

في هذا الجانب أطلق متطوعو (حملة الوفاء لفيروزة) نشاطا واسعا بمناسبة عيد الميلاد المجيد لدعم الأسر المحتاجة إضافة إلى تسيير (قطار الفرح) لأول مرة في قرية فيروزة حيث تمكن 600 طفل وطفلة من قضاء أوقات ممتعة على متن القطار الذي جال بهم ناشرا حوله مظاهر الفرح والسرور.

وأوضح مؤسس الحملة المهندس جون المحو لـ سانا الشبابية أن هذه النشاطات هي عربون محبة متواضع ممزوج بتعب أيام وساعات طويلة من العمل الشاق بذله شباب وصبايا الحملة ضمن تقليد سنوي تم اعتماده منذ تأسيس الحملة.

بدورهم متطوعو مؤسسة بيتي للتنمية بحمص أطلقوا مبادرة كيك العيد واستهدفت المبادرة بحسب المهندس زياد كاسوحة مدير المؤسسة نحو 150 سيدة من أمهات وزوجات الشهداء بالإضافة لسيدات من الفعاليات الأهلية في حمص القديمة.

وبين كاسوحة أن المبادرة التي نفذها خمسة عشر متطوعا ومتطوعة من المؤسسة تضمنت تقديم برامج متخصصة بتصنيع الحلويات حيث عملت السيدات على تصنيع أصناف الكيك والحلوى التقليدية الخاصة بمدينة حمص.

وفي السياق ذاته أطلقت في قرية زيدل مبادرة إنسانية بعنوان (ميلادك دفا) حيث بين اياد زكور مسؤول المبادرة أن انشطتها توجهت إلى المرضى وكبار السن والأطفال والأيتام حيث تم توزيع الهدايا ومستلزمات الشتاء عليهم ضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي ألقت عليهم الكثير من الترفيه والمحبة والفرح.

صبا خيربك