الشريط الإخباري

حلب تواصل فرحها بأعياد الميلاد وذكرى انتصارها على الإرهاب… إضاءة شجرة الميلاد في حي العزيزية-فيديو

حلب-سانا

بمناسبة عيد الميلاد المجيد والذكرى السنوية الثانية لانتصار مدينة حلب على الإرهاب نظمت جمعية الجيل الجديد الثقافية للأرمن الأرثوذكس مساء اليوم احتفالا في حي العزيزية تخللته إضاءة شجرة الميلاد بحضور حشد من أهالي حلب.

وتضمن الاحتفال فقرة غنائية لفرقة مدرسة كيليكيا قدمت عدداً من أغاني الميلاد بمشاركة بابا نويل ومجموعة من الأطفال.

وأشاعت إضاءة الشجرة في الحي أجواء من الفرح في نفوس الحاضرين من أهالي حلب التي تعيش أفراح الأعياد حيث عبر العديد ممن التقتهم سانا عن سعادتهم لكون حلب تعيش أعياد الميلاد ورأس السنة وذكرى انتصار الجيش العربي السوري ودحره الإرهاب من جنباتها.

وقالت هاروت من جمعية كيليكيا نحتفل بعيد الميلاد وكلنا فرح وسعادة كونه يتزامن مع الذكرى الثانية لانتصار حلب على الإرهاب متمنية أن يعم السلام كل أنحاء سورية والنصر القريب ودحر الإرهابيين من باقي المناطق.

بدورها رأت الكي بيريان أن إضاءة شجرة الميلاد هي رمز السلام والخير الذي يعم حلب معربة عن أملها أن يعم قريبا الفرح كل بيت وبقعة من سورية.

وأشارت سمر تمانيان إلى أن ما يميز العيد أنه يجمع كل أبناء الشعب السوري متوجهة بالتحية لأبطال الجيش العربي السوري الذي وقف بكل قوة في وجه الإرهاب.

وأعرب الدكتور متى زيتون القادم من القامشلي للمشاركة بالاحتفال عن سعادته وفرحه بأجواء عيد الميلاد وإنارة الشجرة التي تعبر عن العطاء والخير والتسامح وأضاف: أن وجودنا هنا هو بفضل دماء الشهداء وبسالة أبطال الجيش العربي السوري.

ولفتت لينا طورنيان إلى أن التحضير والاحتفال بالأعياد هذه السنة كان مميزا وكذلك شجرة الميلاد مع شعورنا برسوخ الأمن والأمان إلى جانبالاحتفال بذكرى انتصار حلب.

ميرنا أوكزان قالت نحتفل بالعيد ونحن نتطلع أن يكون العام القادم وسورية منتصرة على الإرهاب وعاد الأمن والسلام إلى كل بقعة من ترابها.

شارك في احتفالية إضاءة الشجرة حسين دياب محافظ حلب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار وعدد من رؤساء الطوائف المسيحية بحلب.

قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency