الشريط الإخباري

الآلاف يتظاهرون في اسطنبول احتجاجا على سياسات أردوغان

اسطنبول-سانا

تظاهر آلاف الأتراك اليوم في شوارع اسطنبول احتجاجا على سياسات نظام رجب طيب أردوغان التي تسببت بغلاء المعيشة وارتفاع معدل التضخم في تركيا.

وبحسب وكالة فرانس برس رفع المحتجون خلال المظاهرة التي نظمتها كونفدرالية نقابات موظفي القطاع العام بمشاركة مواطنين من مختلف المناطق التركية بما فيها محافظات أدرنة وبورصة ويالوفا لافتات تندد بسياسات أردوغان الاقتصادية وتشير إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون الأتراك في ظل هذه السياسات.

وهتف المتظاهرون بشعارات “عمل.. خبز.. حرية” متوعدين بعودة المظاهرات الحاشدة التي شهدتها تركيا في حزيران 2013 ضد سياسات أردوغان والتي انطلقت احتجاجا على مشروع بناء مركز تسوق في حديقة غيزي قرب ميدان تقسيم في وسط اسطنبول والتي واجهها النظام التركي بالقمع.

وتأتي مظاهرة اليوم بعد نحو أسبوع من مظاهرة دعت إليها كونفدرالية نقابات موظفي القطاع العام وشارك فيها الآلاف احتجاجا على غلاء المعيشة في دياربكر جنوب شرق البلاد.

وتدهور الوضع الاقتصادي بشكل كبير في تركيا في الأشهر الأخيرة بسبب سياسات نظام أردوغان وتدخلاته في القرارات الاقتصادية التي أدت إلى تراجع قيمة الليرة التركية بأكثر من أربعين بالمئة على مدى الأشهر الماضية إضافة إلى هروب المستثمرين من تركيا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

آلاف الأتراك يتظاهرون في اسطنبول تنديداً بسياسات أردوغان الاستبدادية

أنقرة-سانا تظاهر عشرات آلاف الأتراك في مدينة إسطنبول تنديداً بسياسات رئيس النظام التركي رجب طيب …