الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية: العقوبات الأمريكية قد تتسبب بإغلاق مسار نزع الأسلحة النووية

بيونغ يانغ-سانا

أكدت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية اليوم أن تصعيد الإدارة الأمريكية للعقوبات والضغوط على بيونغ يانغ لن يجبر الأخيرة على التخلي عن أسلحتها النووية .

وجاء في بيان لوزارة خارجية كوريا الديمقراطية نقلته وكالة رويترز أن واشنطن “اتخذت إجراءات عقابية خطيرة لنحو ثماني مرات ضد شركات وأفراد وسفن تابعة لكوريا الديمقراطية وروسيا والصين ودول أخرى” مشددة على أنه “في حال ظنت الإدارة الأمريكية أن زيادة العقوبات والضغوط ستجبر بيونغ يانغ على التخلي عن أسلحتها النووية فإنها تكون قد وقعت في أكبر إساءة للحسابات من جانبها وستغلق بذلك مسار نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية إلى الأبد وهي نتيجة لا يرغب بها أي أحد”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الإثنين الماضي عقوبات جديدة على ثلاثة مسؤولين كوريين ديمقراطيين منهم مساعد كبير للرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون تحت مزاعم تتعلق بـ “انتهاكات لحقوق الإنسان”.

واتهمت الخارجية الكورية الديمقراطية في بيانها اليوم الخارجية الأمريكية بالميل إلى العودة بالعلاقات بين البلدين إلى الوضع المتوتر الذي كانت عليه العام الماضي .

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية توصلتا فى حزيران الماضي إلى اتفاق يقضي بإنهاء برنامج كوريا الديمقراطية النووي مقابل إجراءات أمريكية لإظهار حسن النوايا وهو ما تتهرب منه واشنطن حيث تواصل سياسات العقوبات ضد بيونغ يانغ على الرغم من وعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفعها.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تؤكد دعمها لنضال الشعب السوري في حماية سيادة بلاده ووحدة أراضيها

دمشق-سانا أكدت وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هي دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب …