تأهل مستحق لنادي مورك إلى دوري الدرجة الأولى بكرة القدم

حماة-سانا

حقق نادي مورك ما يطمح إليه في دوري الدرجة الثانية بكرة القدم للموسم الحالي فاستطاع أن يحسم صدارة المجموعة الرابعة بنجاح وضمن مقعدا له في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

مورك تصدر مجموعته برصيد 22 نقطة جمعها من سبعة انتصارات على الضاهرية ذهابا وإيابا 2-صفر و3- صفر وعلى اليرموك 7- صفر و1- صفر وعلى النصر الوطني 5-2 وعلى النيرب 3- صفر وعلى تلقطا 1- صفر مقابل تعادل وحيد مع فريق تلقطا ذهابا بهدفين لهدفين فيما تعرض لخسارتين الأولى أمام النصر الوطني 1-3 والثانية أمام النيرب صفر-2 وسجل لاعبوه 25 هدفاً فيما تلقت شباكه تسعة أهداف.

مدرب مورك حيان القاسم أوضح في تصريح لمراسل سانا أن الفريق قدم أداء جيدا خلال مباريات الدوري وتحدى كافة الصعوبات التي واجهته قبل انطلاق الدوري واستطاع تحقيق هذه النتائج المتميزة التي مكنته من التأهل إلى الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخ النادي.

وأشارالقاسم إلى أن أهم ما تميز به الفريق هذا الموسم هو الالتزام التام من اللاعبين على التدريبات إضافة إلى إحساسهم العالي بالمسؤولية تجاه إدارة النادي التي تقدم كافة أشكال الدعم والمؤازرة إضافة إلى الدعم المادي الذي قدمته الفعاليات التجارية للفريق ما انعكس إيجابا على النتائج التي أعادت للنادي مكانته السابقة حيث نافس قبل سنوات عدة مرات للصعود للدرجة الأولى كما أنه قدم العديد من اللاعبين البارزين لمنتخباتنا الوطنية أمثال يامن عبود ومروان الصلال وهادي المصري وعبد الملك عنيزان ومحمد حميدي وعبد المعطي المغربل وغيرهم.

ولفت مدرب مورك إلى وجود 23 لاعبا في صفوف الفريق الحالي يلعبون منذ فترة طويلة معنا لذا فإننا نلعب بتشكيلة ثابتة تضم لاعبين شبابا إضافة إلى لاعبين من ذوي الخبرة معظمهم من أبناء النادي مبينا أن حالة الانسجام الموجودة بين اللاعبين لعبت دورا كبيرا في ثبات المستوى في جميع المباريات السابقة.

من جهته أشار هداف الفريق جمعة علوش إلى أن التأهل لدوري الدرجة الأولى لم يكن سهلا لوجود فرق أخرى في المجموعة أكثر جاهزية وتدريبا ولكن العزيمة والرغبة الكبيرة بتحقيق الفوز لدى لاعبي فريقنا كانت من أهم مقومات النجاح مبيناً أن الطموح لن يتوقف عند هذا الحد وسيكون الهدف القادم هو التأهل إلى الدوري الممتاز.

 

انظر ايضاً

مورك يفوز على الجزيرة ويفشل بالتأهل إلى التجمع النهائي المؤهل للدوري الممتاز بكرة القدم

حماة-سانا فاز نادي مورك على الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على …