أمسية موسيقية وإضاءة شجرة الميلاد ومعرض خيري في كنيسة أم الزنار بحمص القديمة

حمص – سانا

41 أنشودة محبة لسورية أنشدتها جوقتا أم الزنار ومسكنة ضمن أمسية موسيقية ميلادية لكنيسة السيدة العذراء أم الزنار في حمص القديمة مساء اليوم.

الأمسية التي تلاها إضاءة الشجرة في ساحة الكنيسة الخارجية غصت بأهالي حمص الذين أتوا من مختلف أرجاء المحافظة ليشهدوا إضاءة شجرة المحبة مع عودة الأمن والسلام للمحافطة ورافق إضاءة الشجرة افتتاح معرض مأكولات خيري شاركت فيه أكثر من 100 سيدة قدمن فيه مأكولات بيتية تنوعت بين الحلويات والمعجنات بأنواعها والمخللات والدبس والمربيات والعصائر وغيرها من المأكولات بأسعار زهيدة.

مطران حمص وحماة للسريان الأرثوذوكس سلوانس بطرس النعمة أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن فعالية اليوم رسالة محبة في عيد الميلاد تعكس الفرح في قلوب السوريين الذين يجتمعون لإضاءة الشجرة لافتا إلى أن سورية ستبقى بلدا عظيما بقيادتها وجيشها وشعبها الذي أفشل كل محاولات تشويه صورته الحقيقية.

وأوضحت وفاء مقصود المسؤولة عن تنظيم المعرض أنه مسعى اجتماعي لإعادة البهجة لأعياد الميلاد والفرحة لأهالي وأحياء حمص القديمة التي عانت ويلات الإرهاب ورسالة للعالم تؤكد لهم أن سورية ستبقى مهد الديانات وأبناءها سيظلون متمسكين بحب وطنهم لافتة إلى أن ريع المعرض سيعود لدعم النشاطات المتنوعة الثقافية والفنية والاجتماعية.

سيلينا كرم وجوليا وهاني الخوري الذين حضروا الاحتفالية أعربوا عن سعادتهم بالأجواء التي رافقتها وأملهم بأن تعم الأفراح حياة السوريين ويكون عيد الميلاد بداية يحمل معه كل الخير.

رشا المحرز