المهندس خميس وبوريسوف: تعزيز التعاون الاقتصادي وإنشاء شراكات بين رجال الأعمال في البلدين

دمشق-سانا

استعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه اليوم نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية يوري بوريسوف نتائج اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والخطوات اللازمة لمتابعتها ووضعها في التنفيذ بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

واعتبر المهندس خميس أن اجتماعات اللجنة المشتركة محطة مهمة في تعزيز العلاقات السورية الروسية والتي يجب أن تحقق رؤية وتطلعات قيادتي البلدين، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي ليصل إلى مستوى متقدم يرقى إلى العلاقة الاستراتيجية بينهما.

ولفت المهندس خميس إلى أهمية المتابعة الجادة من الطرفين لإنجاز الاتفاقيات ووضعها في التنفيذ ومتابعة أي مشروع، مشيرا إلى ضرورة تنشيط دور رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية في إنشاء شراكات تحقق المصلحة المشتركة، موضحا أن البروتوكول والاتفاقيات الموقعة في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والاسكانية تشكل أساسا راسخا لتطوير العلاقات الاقتصادية مستقبلا.

من جانبه أوضح بوريسوف أن روسيا حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع سورية والمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار، مبينا أن الاتفاقيات الموقعة اليوم تحقق مصلحة الطرفين وتسهم في إعادة بناء سورية وتحسين الاقتصاد السوري وإحداث التنمية المطلوبة.

حضر اللقاء من الجانب السوري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد الصابوني والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر والسفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد ومن الجانب الروسي مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والقائم بأعمال السفارة الروسية بدمشق وعدد من أعضاء الوفد الروسي المشارك في اجتماعات اللجنة المشتركة.

انظر ايضاً

مجلس الوزراء: استكمال تعيين كافة الناجحين بمسابقة التربية.. إقرار ضوابط منح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة

دمشق-سانا أقر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء …