عــاجــل بوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين بإعداد رد متكافئ على إطلاق الولايات المتحدة صاروخاً مجنحاً جديداً

القوات المصرية تقضي على 24 إرهابيا في سيناء

القاهرة-سانا

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية مواصلتها العملية الشاملة “سيناء 2018” التي أطلقتها لمكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وقالت قيادة القوات المصرية في بيان أصدرته اليوم: إنه فى إطار استكمال مراحل العملية الشاملة “سيناء 2018” أسفرت العمليات عن القضاء على 24 إرهابيا والقبض على 403 من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

وأشار البيان إلى قيام القوات الجوية المصرية باستهداف وتدمير سيارة دفع رباعي شمال سيناء وتدمير 61 سيارة دفع رباعي على الحدود الغربية والجنوبية والقضاء على 3 إرهابيين بالظهير الصحراوي.

ولفت البيان إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 344 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات فيما تم اكتشاف وتدمير 342 مخبأ وملجأ ووكرا لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة شمال ووسط سيناء.

وأضاف البيان: “إنه تم أيضا ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و83 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة”.

ولفت البيان إلى أن القوات البحرية المصرية تنفذ مهامها المخططة في البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل المصري فيما قامت قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية بتنفيذ العديد من العمليات الناجحة.

 

انظر ايضاً

القوات المصرية تقضي على 47 إرهابياً شمال ووسط سيناء

القاهرة-سانا أعلنت القوات المسلحة المصرية القضاء على على 47 إرهابياً خلال عمليات نفذتها شمال ووسط …