الشريط الأخباري

مصطفى الموسى.. موهبة واعدة في الجمباز

حمص-سانا

أسباب عديدة دفعت مصطفى الموسى لممارسة رياضة الجمباز لعل أهمها امتلاكه للياقة البدنية وحبه لهذه اللعبة التي تتطلب الكثير من المرونة والخفة في تنفيذ العديد من الحركات ما جعله من المواهب المميزة في المحافظة.

نشرة سانا الرياضية التقت اللاعب الموسى مواليد 2007 حيث استعرض بداياته في هذه الرياضة والتي كانت على مستوى المدارس عام 2016 ونال خلالها ميدالية فضية وفي عام 2017 نال 3 ذهبيات في بطولة المدارس بالحركات الأرضية وحصان حلق والقفز وخلال العام الحالي نال المركز الرابع على مستوى الجمهورية موضحا أهمية هذه الرياضة بالنسبة له كونها تجمع بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة.

ولفت الموسى إلى أن طموحه في هذه اللعبة الوصول إلى المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والدخول في مجال التدريب حبا بمدربه شادي سليمان المشجع والمحفز الأول له إلى جانب أهله رغم الصعوبات العديدة التي تواجه هذه الرياضة.

من جانبه نوه المدرب سليمان بأداء الموسى بدليل النتائج الملفتة التي حققها رغم صغر عمره التدريبي موضحا أن لعبة الجمباز تحتاج إلى فترات تدريبية طويلة على عكس غيرها من الرياضات وهي حاليا تشهد انطلاقة جيدة من المتوقع أن تعطي ثمارها في بطولات العام القادم.