الشريط الأخباري

25 شركة بمهرجان التسوق في مدينة التل-فيديو

ريف دمشق-سانا

بمشاركة 25 شركة انطلقت في مدينة التل مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الأول الذي يضم منتجات تتنوع بين الغذائية والألبسة والكيميائية والطاقة الشمسية وغيرها.

ورغم برودة الجو إلا أن المواطنين حرصوا على حضور افتتاح المعرض تعبيرا عن سعادتهم بإعادة انطلاق المعارض والفعاليات الاقتصادية في مدينتهم بعد دحر الإرهاب منها.

وكانت سانا حاضرة لنقل انطباعات المواطنين حول المعرض.

الدكتور موفق الحبشي عضو مجلس شعب سابق أكد أهمية التوسع في إقامة مثل هذه المهرجانات في المدن والبلدات التي عادت إلى حضن الوطن لإعادة إحياء فعالياتها الاقتصادية مجددا ولاسيما بعد عودة جميع الخدمات إليها مبينا أن الشركات المشاركة تعرض بضاعتها بشكل مباشر للمستهلك ما يساعد في كسر الاحتكار في حال كان موجودا.

من جهته رحب المواطن نوح الأحمر بضيوف التل بالقول: “سورية بلدنا وست الكل مزروعة ياسمين وفل وستبقى جنة الأرض”.

ممثلو الشركات المشاركة أشاروا بدورهم إلى أن المعارض تحقق قيمة مضافة ولذلك يحرص الجميع على المشاركة فيها.

ماهر أبو اذان المشرف على المعارض في شركة حسيب لتجارة وتعبئة المواد الغذائية أكد لسانا أن الشركة تحرص على المشاركة في كل المعارض اينما وجدت لتعريف المواطن بالصناعة السورية ومنتجات الشركة الجديدة إضافة إلى أن المعرض يسهم في اطلاع إدارة الشركة على ملاحظات واقتراحات المستهلك لتطوير المنتج.

وأكد أبو اذان أن المعرض يتضمن حملة تسوق داخل الصالة وهدايا مجانية ما يشجع المواطن على التسوق واخذ حاجياته بأسعار مخفضة مشيرا إلى دور الإعلام في الترويج لهذه الفعاليات.

إيهاب السعد مندوب شركة ديلوكس للمنتجات الغذائية لفت إلى أهمية مشاركة أي منتج في مهرجانات التسوق لأنه يحقق التواصل مع المستهلك بشكل مباشر ويتعرف الى ذوقه وانطباعه حول المنتج مؤكدا أن مهرجانات التسوق دليل تعاف للصناعة السورية وانطلاقها.

وأشار رواد حمزة مشرف تسويق منظفات الأفراح إلى أن المعرض يقدم حسومات كبيرة للمستهلك وجوائز وهدايا قيمة لافتا أنه رغم أن المعرض لا يزال في ساعاته الأولى إلا أنه يشهد إقبالا مميزا فيما أكد محمد عماد عشريتي من شركة بن الحموي وسيتي كافيه ان المشاركة تزيد المبيعات وتحقق قيمة مضافة ولاسيما أن هذا المعرض هو الأول الذي يقام على مستوى مدينة التل.

محمد خالد المنيني من شركة جود لفت إلى أن المهرجان يسهم في إيصال المنتج بشكل مباشر للمستهلك وبأسعار مغرية ومدروسة منوها إلى الإقبال الجيد من أول ساعة.

ويشارك في المهرجان الذي تقيمه مؤسسة شآم المجد بالتعاون مع المجلس البلدي في مدينة التل عدد من أسر الشهداء قدمت لهم مساحات مجانية كدعم اقتصادي لهم لبيع منتجاتهم.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

مراسل سانا: وحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة محملة بالقنابل لإرهابيي جبهة النصرة قرب مطار حماة