الشرطة التركية توقف 28 شخصا في دياربكر على خلفية المظاهرات الشعبية المقررة اليوم تضامنا مع عين العرب السورية

أنقرة-سانا

أوقفت الشرطة التركية 28 شخصا في محافظة دياربكر شرق تركيا قبيل المظاهرات الشعبية المقررة اليوم تضامنا مع مدينة عين العرب السورية واحتجاجا على مواصلة حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم دعم تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد موقع صول خبر التركي أن قوات الشرطة داهمت عددا من المنازل في المحافظة وأوقفت 28 شخصا بينهم طلاب جامعة بتهمة “الشك المعقول” على خلفية دعوة حزب الشعوب الديمقراطي الأتراك للنزول إلى الشوارع من أجل التضامن مع مدينة عين العرب.

كما انتشرت قوات الشرطة والجيش التركي في شوارع محافظتي دياربكر ووان بينما امتنع المواطنون عن فتح أبواب محالهم في عدد من المحافظات الشرقية التركية.

وأكد موقع سنديكا أورج التركي انتشار الجنود الأتراك وعناصر الشرطة برفقة الدبابات والمدرعات في شوارع محافظتي دياربكر ووان بينما تم اتخاذ تدابير أمنية مشددة حول مباني فروع حزب العدالة والتنمية في المحافظات الشرقية ولفت إلى إعلان حالة الطوارئ في أغلب المدن الشرقية على خلفية المظاهرات الشعبية المقررة.

وأشار الموقع إلى إرسال قوات شرطة إضافية إلى دياربكر من المحافظات المجاورة وانتشار المدرعات وعناصر الجيش في نقاط محددة في المحافظة بينما حاصرت قوات الشرطة محافظة وان وسط انتشار عناصر الجيش والمدرعات في شوارعها.

الى ذلك أكدت صحيفة جمهورييت التركية بدء المظاهرة الشعبية من أجل التضامن مع مدينة عين العرب في محافظة دياربكر لافتة إلى مشاركة نحو 20 ألف شخص في المظاهرة.

وكان حزب الشعوب الديمقراطي التركي دعا المواطنين الأتراك للنزول إلى الشوارع والتظاهر تضامنا مع أهالي مدينة عين العرب في مواجهة إرهابيي تنظيم داعش وتنديدا بمواصلة حكومة حزب العدالة والتنمية دعم التنظيم الإرهابي.