الشريط الإخباري

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

حمص-سانا

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع انترنت ليستحوذ موقعه على مرتبة متقدمة بين المواقع السورية المتخصصة بالتكنولوجيا.

وأشار حاكمي لـ سانا الشبابية إلى أن تعطشه للخوض في غمار عالم المعلوماتية والاتصالات جعله يؤسس موقعا يضم احدث برامج الحاسوب وتطبيقات الاجهزة الذكية وبرامج التصميم والصيانة وغيرها تحت مسمى معتز دوت نت حيث يمكن تحميل أي من تلك البرامج مجانا مبينا أن الموقع يصنف أولا في سورية بالنسبة للمواقع المتخصصة بالبرامج والمواقع التكنولوجيا بحسب موقع اليكسا العالمي.

وأضاف: بدأت بالعمل كمصمم مواقع لشركات أجنبية خارج سورية ثم أسست موقعا مجانيا يضم مكتبة من البرامج والتطبيقات التي يحتاج إليها كل من الهاتف المحمول والحاسوب ما يتيح للزائر الوصول إلى البرامج وتحميلها مباشرة بكل سهولة ويسر ومن دون الحاجة إلى التسجيل وبما يقدم الفائدة للطلاب الجامعين وأصحاب الاختصاص.

وأشار إلى أنه استطاع بخبرته أن يؤمن أسهل السبل لتوفير البرامح الجديدة وتحميلها كما منحه النجاح الكبير لموقعه حافزا حقيقيا للاستمرار والتحديث.

كذلك يعمل حاكمي على موقعين أقل انتشارا الأول لنشر الكتب التقنية ويضم اكثر من 500 كتاب بمختلف مجالات البرمجة والشبكات وقواعد البيانات والمعلوماتية إضافة إلى موقع ثان يختص بالدورات والبرامج المسجلة كمقاطع فيديو لـ 45 مجالا تقنيا باللغة العربية.

يذكر أن معتز حاكمي هو مبرمج ومطور ويب حاصل على إجازة في تقانة المعلومات من الجامعة الافتراضية السورية كما أنه مدون في مجال التكنولوجيا والبرمجة شارك في العديد من الفعاليات التي أقيمت في مدينة حمص منها فعالية (ستارت ويكيند حمص) المدعومة من شركة جوجل العالمية كما أنه عضو في فريق (تيد) التابع لمنظمة (تيديكس) حيث قام الفريق مؤخراً بتنظيم أولى فعاليات الاختراع والابتكار في مدينة حمص والتي أقيمت في مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

تمام الحسن