الشريط الأخباري

لقاء إعلامي للتعريف بمسلسل (ناس من ورق) ونجومه-فيديو

دمشق-سانا

جاء اللقاء الإعلامي الذي عقدته أسرة مسلسل “ناس من ورق” فرصة للتعريف بهذا العمل الذي سينطلق تصويره قريبا وتدور قصته في بناء سكني واحد ويشارك فيه الفنان الكبير دريد لحام ومجموعة من الفنانين.

اللقاء الذي عقد في مقر المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الجهة المنتجة للعمل تحدث حوله زياد الريس مدير المؤسسة لـ سانا بأن العمل جزء من مشروع “خبز الحياة” الذي تتبناه المؤسسة واعتماد العمل على التصوير في موقع واحد أحد الصعوبات التي تم العمل على تذليلها وإيجاد حلول إنتاجية مناسبة لها عبر تقديم كل مستلزمات الإنتاج المطلوبة لتساعد في نجاح المسلسل.

واعتبر الريس أن مشاركة الفنان لحام إلى جانب عدد من أهم الفنانين السوريين في العمل جاء إيمانا منهم بأهمية دور المؤسسة في دعم الدراما السورية ولوقوفهم معها في ما تقوم به لاستمرار العملية الإنتاجية في مشروعها “خبز الحياة” مبينا أن عدد المشتغلين العاملين بمشروع “خبز الحياة” من فنانين وفنيين مع انطلاقة تصوير “ناس من ورق” سيصل لأكثر من 1450 شخصا بشكل مباشر وحوالي 6 آلاف شخص بشكل غير مباشر وسيكون هناك مهرجان للأعمال التي تنتجها المؤسسة قبل شهر رمضان تتنافس من خلاله ما سينعكس على حال الدراما السورية كما ونوعا.

وحول نوع العمل قال مخرجه الفنان وائل رمضان: “ناس من ورق” عمل تراجيكوميدي منفصل متصل يقدم في كل حلقة قصة من الأحداث القريبة لحياة الناس في مجتمعنا وهو من النوع الذي افتقدناه خلال سنوات الحرب على سورية مبينا أنه اختار اسم ناس من ورق لتلخيص روحه وجوهره.

المخرج رمضان الذي أعاد بروفات الطاولة من خلال التحضير لهذا العمل بعد أن غابت منذ سنوات أوضح أن العمل يضم توليفة كبيرة من أهم الفنانين السوريين مما يعطي أهمية لهذا الوجود الضخم من النجوم في عمل واحد لافتا إلى أن مؤسسة الإنتاج أمنت كل المتطلبات الإنتاجية رغم صعوبتها وضمن الامكانات المتاحة.

بدوره قال كاتب العمل أسامة كوكش: صعوبة “ناس من ورق” في أحداثه التي تدور ببناء سكني يجمع بيوت أبطال العمل تطلب وجود مخرج متمكن قادر على إدارة تصوير حلقات العمل وجهة إنتاجية تتبنى ظروف العمل الصعبة نوعا ما وتؤمن متطلبات تصويره.

وتتمحور مقولة العمل الأساسية بحسب كوكش حول تمجيد أهمية الإنسان الفرد بكل ما يحمله من خصوصية وهذا ما يحاول تكريسه في كل ما يكتبه من أعمال مبينا أن ورشات عمل جمعته مع المخرج والفنانين المشاركين في العمل تم من خلالها الأخذ بملاحظاتهم إيمانا منه بأن الدراما حالة جماعية.

الفنان فايز قزق قال: العمل يحمل خصوصية لكونه قريبا من حياة الناس وهذا ما نحن بحاجته اليوم من الدراما التي يجب أن تحكي عن الإنسان السوري بكل تنوعاته وتحقيق أعمال تعالج هموم الناس وحيواتهم.

أما الفنانة سلمى المصري فقالت: هذه المرة الأولى التي أعمل تحت إدارة المخرج وائل رمضان والعمل يجمع عددا كبيرا من الفنانين المهمين وستكون أجواؤه جميلة بعد أن اشتقنا للعمل مع أسماء لم نجتمع معها لسنوات وأهمية العمل تكمن في تقديمه قصصا من الواقع وهذا ما ينتظره الجمهور دائما.

وعبر الفنان جرجس جبارة عن سعادته بالمشاركة وقال: أجمل ما في العمل أنه يحاكي الإنسان ومشاعره النبيلة والجميلة ومؤسسة الإنتاج تعمل على صناعة أعمال مهمة تجمع أكبر عدد من الفنانين في أعمالها.

الفنانة روعة ياسين لفتت إلى أن العمل يحمل المتعة في تنفيذه إلى جانب قربه من الناس أما الفنانة وئام الخوص التي تشارك للمرة الأولى بالدراما التلفزيونية فوصفت أجواء التحضير للعمل بالمريحة خاصة أن المخرج هو ممثل بالأصل مما سينعكس أيضا على أجواء التصوير.

الفنان معن عبد الحق لفت إلى أن أجواء العمل الكوميدية اللطيفة مع مساحات إنسانية تتخلل الأحداث هي النوع الذي يفضله من الدراما أما الفنانة الشابة سوزانا الوز فعبرت عن سعادتها بالمشاركة في العمل رغم كونها مغنية أوبرا الأمر الذي لا ينفصل برأيها عن التمثيل لتكوين مشروعها الفني.

كما يشارك في العمل فنانون آخرون.. صباح جزائري وسلاف فواخرجي وديمة قندلفت وصفاء سلطان وثناء دبسي وسليم صبري ونورا رحال ووفاء موصلي وفاديا خطاب وبشار اسماعيل واندريه سكاف وعبير شمس الدين وحسام الشاه ورنا عضم وولاء عزام وعبد الرحمن قويدر وخالد شباط والطفل علي رمضان وآخرون.

محمد سمير طحان


انظر ايضاً

الفنانة رنا العضم امرأة فضولية في ناس من ورق

دمشق-سانا تلعب الفنانة رنا العضم شخصية فاتن المرأة الفضولية في مسلسل ناس من ورق الذي …