الشريط الأخباري

خبراء: سورية انتصرت على الإرهاب

موسكو-سانا

أكد رو سعيد غفوروف رئيس موقع برافدا الروسي أن سورية حققت النصر مع محور المقاومة على الإرهاب الدولي بمساندة ومساعدة حلفائها وأفشلت كل مخططات رعاته في النيل منها ولن تستكين حتى تحرر كل شبر من أرضها.

وأشار غفوروف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية هي نتيجة الخلافات السياسية المتأججة في قيادة الكيان الصهيوني مؤكداً أن هذا النهج الإسرائيلي هو نهج سياسي رخيص ويشبه القيادة الإسرائيلية .

ولفت غفوروف إلى أن الموقف الأمريكي من حل الأزمة في سورية أصبح يأخذ اتجاهات أقل حدة بعد أن فقدت الولايات المتحدة سيطرتها على القطبية الوحيدة في العالم معرباً عن اعتقاده أن الولايات المتحدة ستغادر خلال وقت قريب منطقة الشرق الأوسط برمتها وليس من سورية فقط.

من جهته أكد الباحث في معهد بلدان آسيا وأفريقيا التابع لجامعة موسكو الحكومية فلاديمير إيساييف أنه بعد تسلم الجيش العربي السوري منظومات إس 300 فأن الأجواء السورية باتت مغلقة تماماً أمام أي طيران معاد.

وفي مقابلة مماثلة في موسكو أشار إيساييف إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على سورية فشل فشلاً ذريعاً وأن الإسرائيليين تلقوا رداً صريحاً وواضحاً لا لبس فيه بأن الدفاعات الجوية السورية تعمل بفاعلية كبيرة باستخدام منظومات إس 300 وبدونها.

وفي مقابلة أخرى أكد رئيس تحرير مجلة (مرايا الدولية) فادي اسماعيل بو ديا أن سورية انتصرت على الإرهاب وسيكون لهذا الانتصار تداعياته على مستوى المعادلات الإقليمية في المنطقة كاملة.

وأشار إلى أن سورية أثبتت أن سماءها ليست مباحة أمام طائرات الأعداء وهي اليوم تعيد إعمار نفسها بنفسها تحميها سواعد أبطال الجيش العربي السوري وحلفائه الذين شاركوه بالدماء خلال معارك الشرف ضد الإرهاب.

 

انظر ايضاً

خبراء روس يدينون الوجود الأمريكي غير الشرعي في سورية