الشريط الأخباري

القحطاني أشرف شخصياً على تعذيب ناشطات سعوديات

لندن-سانا

أكدت مصادر مطلعة أن سعود القحطاني المستشار السابق لولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان أشرف شخصياً على تعذيب ناشطات سعوديات.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها “مجموعة من المحققين عذبوا أربع ناشطات من خلال التحرش الجنسي والصعق بالكهرباء والجلد في الفترة بين أيار وآب الماضيين في منشأة احتجاز غير رسمية في مدينة جدة”.

ولفتت المصادر إلى أن الناشطات أكدن أن مجموعة من ستة رجال مختلفين عن المحققين المعتادين الذين رأتهم من قبل ينتمون للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الذي كان القحطاني رئيسه في تلك الفترة.

وأوضحت المصادر أن القحطاني كان داخل الغرفة في عدة مناسبات فيما تعرضت إحدى المحتجزات للتحرش والصعق بالكهرباء وأنه هدد إحداهن بالتعرض للاغتصاب والقتل مشيرة إلى أن محتجزتين أخريين تعرضتا لإهانات جنسية وجلد وصدمات كهربائية.

وأغلب الناشطات كن من الداعيات لحق النساء في قيادة السيارات ومن المطالبات بإنهاء نظام ولاية الرجل في السعودية.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية “سي آي إيه” كشفت مؤخراً أن ولي عهد النظام السعودي وجه 11 رسالة إلى القحطاني الذى أدار عملية قتل الصحفي جمال خاشقجي في الساعات التي سبقت وتلت الجريمة.

يذكر أن سجل النظام السعودي الأسود في حقوق الإنسان لا يحتاج إلى كثير عناء لإثباته فسلطات هذا النظام تستمر بحملات الاعتقال التعسفية والمحاكمات والإدانات للمعارضين فيما يتواصل سجن عشرات المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء لفترات طويلة جراء انتقادهم هذه السلطات والمطالبة بإصلاحات.

انظر ايضاً

واشنطن بوست تنتقد استبدادية النظام السعودي

واشنطن-سانا انتقدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية سياسات النظام السعودي الاستبدادية في مجال حقوق الإنسان مشيرة …