الشريط الإخباري

طائرة قطرية تدخل أسلحة ومعدات حربية إلى الميليشيات الإرهابية في مصراتة

طرابلس-سانا

كشف الرائد محمد حجازي المتحدث باسم عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر ان طائرة قطرية أدخلت أسلحة ومعدات حربية إلى مدينة مصراتة التي تسيطر عليها ميليشيات متطرفة مصنفة إرهابية.

وكانت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية تحدثت في مقال لها في الحادي والعشرين من أيلول الماضي عن الدور الذي لعبته مشيخة قطر منذ سنوات في تمويل وتسليح الميليشيات المتطرفة في ليبيا حيث قام مسؤولون غربيون بتتبع رحلات الأسلحة القطرية التي تصل إلى مدينة مصراتة الليبية لتصل فيما بعد إلى يد هذه الميليشيات ووفقا لتأكيدات أحد هؤلاء المسؤولين الغربيين فإن قطر لاتزال ترسل أسلحة عن طريق الجو إلى مطار مصراتة.

وأكد حجازي في تصريحات صحفية مساء أمس أن الجيش الليبي أصبح يسيطر على 95 بالمئة من مدينة بنغازي شرق البلاد.

وفي سياق متصل قال قائد القوات الخاصة ونيس بوخمادة إن القوات الخاصة الصاعقة سيطرت على الطريق الذي يمثل المخرج الشرقي لبنغازي بالإضافة إلى 4 معسكرات بينها مقر الجيش السابق الذي خسره مع المعسكرات الثلاثة الأخرى في معارك مع المتطرفين في أب الماضي.

وأضاف إن الجيش طرد المتطرفين من منطقة المطار ومعسكر السابع عشر من شباط في بنغازي ويطهر عددا من المناطق من أعضاء /أنصار الشريعة/.

وفي غضون ذلك انتشل الهلال الأحمر الليبي 5 جثث من مناطق متفرقة في مدينة بنغازي فيما سقط قتيلان في صفوف الكتيبة 204 دبابات جراء المعارك التي تدور بين الجيش الليبي والمجموعات المتطرفة في المدينة.

وأكد المكتب الإعلامي بالهلال الأحمر الليبي لـ بوابة الوسط أن فريق إدارة البحث عن الجثث انتشل ثلاث جثث من منطقة السلماني ببنغازي وجثة مجهولة الهوية بالقرب من محطة الركاب بمنطقة الصابري كما تم العثور على جثة اخرى بالقرب من سوق العرب.

وفي مقابل ذلك أعلن مصدر عسكري في تصريح له ان مواجهات عنيفة جرت مساء امس بالمحور الغربي بالقرب من جامعة بنغازي سقط على اثرها عنصران من الجيش الذي تقدم في هذا المحور وكبد ميليشيا ما يسمى /مجلس شورى ثوار بنغازي/ المتطرفة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وتدور معارك عنيفة منذ اسبوعين في عدة أحياء من بنغازي بين الجماعات المتطرفة المنضوية في مجلس شورى ثوار بنغازي ووحدات الجيش الليبي المدعومة من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر اسفرت عن مقتل ما يزيد على 200 شخص من كلا الطرفين بحسب مصادر طبية محلية.

من جهة ثانية أعلن مصدر طبي من المستشفى الميداني في مدينة ككله جنوب غرب طرابلس أنه استقبل جثث 13 قتيلاً مساء أمس بينهم ثلاثة متزعمين ميدانيين من ميليشيا /فجر ليبيا / المتطرفة قضوا في الاشتباكات التي تدور بالمدينة بين جيش القبائل وهذه الميليشيات.

وأوضح المصدر لوسائل اعلام محلية ان الأوضاع في مدينة ككله سيئة جدا مشيراً إلى أنهم يواجهون صعوبة في نقل القتلى والجرحى إلى المستشفى الميداني بككله بسبب الاشتباكات الدائرة في كل المحاور.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة منذ مدة بين قوات جيش القبائل المنضوي تحت قيادة الجيش الليبي وقوات ما يسمى /فجر ليبيا/ المتطرفة جنوب غرب طرابلس.

انظر ايضاً

ديلي تلغراف: لا يمكن الوقوف في وجه صعود الاقتصاد الصيني

لندن-سانا أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الاقتصاد الصيني قوي بما يكفي لمواجهة أي تداعيات …