الشريط الإخباري

إصابة 3 مصريين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة غمرة بالقاهرة

القاهرة-سانا

أصيب ثلاثة مصريين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع زرعها مجهولون في منطقة غمرة وسط القاهرة.

وقال مدير الإدارة العامة للحماية المدنية اللواء سامي يوسف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه “أثناء قيام عمال النظافة بتنظيف المنطقة الكائنة أسفل جسر غمرة وسط القاهرة اشتبهوا في جسم غريب وعندما حاولوا استكشافه انفجر”.

وأضاف إن خبراء المتفجرات انتقلوا إلى موقع الحادث وتبين أن الانفجار ناتج عن عبوة محلية الصنع تركها مجهولون أسفل الجسر مشيرا إلى أن خبراء المتفجرات قاموا بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى وفي الفيوم احرق ملثمون 4 سيارات تابعة للوحدة المحلية لقرية مطرطارس وفروا هاربين.

وقال مصدر امني إن مباحث مركز سنورس تكثف جهودها للكشف عن ثلاثة ملثمين أحرقوا السيارات بعد أن استوقفوا أحد العاملين في مرآب السيارات تحت تهديد السلاح.

يذكر أن مصر تتعرض ومنذ أشهر عدة لهجمات وأعمال إرهابية ترتكبها تنظيمات متطرفة كـ /الإخوان المسلمين/ وما يسمى /أنصار بيت المقدس/ والتي أدت إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين والعسكريين المصريين.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدا كبيرا في هذا العمليات حيث أدى هجومان ارهابيان في الرابع والعشرين من الشهر الماضي استهدفا موقعا للجيش المصري شمال سيناء إلى مقتل 31 عسكريا وإصابة 30 آخرين بجروح فيما أصيب ما لا يقل عن 13 شخصا بجروح جراء انفجار قنبلة وسط العاصمة المصرية القاهرة في الرابع عشر من الشهر الماضي.