الشريط الإخباري

الأخبار اللبنانية: وزير من تيار المستقبل يمول الإرهابيين الذين خطفوا العسكريين اللبنانيين بجرود عرسال

بيروت-سانا

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية أن وزير العدل في الحكومة اللبنانية أشرف ريفي الذي ينتمي لتيار المستقبل يرسل أموالا إلى الإرهابيين الذين خاطفوا العسكريين اللبنانيين في جرود عرسال.

ونقلت الصحيفة في عددها اليوم عن مصادر سياسية لبنانية رفيعة المستوى قولها إن احد مرافقي ريفي ويدعى ديب اللهيب كان متوجها يوم السبت الماضي إلى عرسال ناقلا في سيارة يقودها مبلغ 280 ألف دولار اميركي فأوقفه حاجز للجيش اللبناني وبعد التحقيق معه تبين انه مكلف بنقل هذه الاموال لتسليمها إلى وسيط في عرسال بهدف نقلها إلى الخاطفين موضحة أن الجيش أحال الموقوف مع الأموال والسيارة إلى النيابة العامة العسكرية.

وأكدت المصادر أن المدعو اللهيب هو عنصر امن في جهاز رسمي وهو يعمل في فريق حماية ريفي وعائلته مشيرة إلى أن المبلغ المالي الذي كان في حوزته مأخوذ من “النفقات السرية للاجهزة اللبنانية ولكن من خارج الموازنة”.

ولفتت إلى أنه وبعدما صادر الجيش المبلغ الذي كان في طريقه إلى عرسال قام كل من وزير الصحة وائل أبو فاعور والوزير ريفي بجمع مبلغ 280 ألف دولار بطريقة غير رسمية وضمان وصوله إلى الخاطفين الذين كانوا يهددون بذبح عدد من المخطوفين معتبرة ان الخاطفين “باتوا يلعبون في المساحة الفارغة بين فرق التفاوض اللبنانية التي لا يبدو انها تجيد التنسيق فيما بينها”.

وأوضحت المصادر أن الإرهابيين في جرود عرسال استقبلوا الوسيط القطري مرتين خلال اليومين الماضيين ولكن من دون نتيجة وحصلوا بالابتزاز على ما يريدونه من أموال ومواد غذائية ولكنهم رفضوا منح الجانب اللبناني أي مقابل.

يذكر ان المجموعات الإرهابية المسلحة وتنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي المرتبط بالقاعدة هاجموا مراكز الجيش اللبنانى والقوى الأمنية في بلدة عرسال شرق لبنان مطلع اب الماضى وقتلوا ما لا يقل عن 20 جنديا وجرحوا وخطفوا عددا من عناصر الجيش والقوى الأمنية تم تحرير عدد منهم بينما لايزال الباقون قيد الاحتجاز.

انظر ايضاً

الأخبار اللبنانية: المظلة السعودية وراء التقارب البحريني الإسرائيلي

بيروت-سانا أكد الكاتب في صحيفة الأخبار اللبنانية علي حيدر أن حكام البحرين اختتموا العام الماضي …