الشريط الإخباري

مهرجان أعياد تشرين إضاءة فنية على مواهب متعددة في درعا- فيديو

درعا-سانا

سلط مهرجان أعياد تشرين الذي أقامته دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية في مديرية تربية درعا اليوم الضوء على الكثير من المواهب الفنية التي تدربت طيلة العام الدراسي الماضي وقدمت خلاصة نشاطها بمهرجان على مسرح مديرية الثقافة بدرعا.

وضم المهرجان معرضا للفنون الجميلة من إنتاج طلاب وطالبات مدارس المحافظة وعدد من مدرسي التربية الفنية حيث تنوعت المواضيع حول ما هو تراثي ويحكي عادات وتقاليد محافظة درعا بينما جسدت لوحات أخرى الطبيعة وفصول السنة فيما بدا الاتقان واضحا على هذه اللوحات.

وبالمقابل قدمت فرقة الكورال التابعة للدائرة بقيادة الموسيقي موسى الغزالي عدة فقرات موسيقية وغنائية افتتحت الحفل أولاً بالنشيد الوطني وتلاه تقديم فقرات موشحات وأغان وطنية من التراث المحلي لدرعا في وقت قدمت فيه فرقة الفنون الشعبية عدة رقصات ودبكات على أنغام الأغاني الفلكلورية للمنطقة الجنوبية وأنغام الأغاني السورية.

فيما قدمت فرقة الدائرة للمسرح مسرحية مدرستنا وطن تركز على المعاني الكبيرة للوطن الذي يسكن في داخل كل سوري ولأجله يقدم الغالي والنفيس.

موسى الغزالي رئيس دائرة المسارح والموسيقا في تربية درعا أشار إلى أن هذا المهرجان هو تتويج لما تدرب عليه طلاب وطالبات مدارس درعا خلال عام كامل لافتا إلى أن تقديم أعمال الطلاب على المسرح يعزز إنشاء فرق مسرحية وغنائية حيث يطلع الجمهور على نتاجات ما أبدعه الطلاب عبر العرض على المسرح وفي المعارض.

يشار إلى أن هذا المهرجان ينظم سنويا ويقدم في كل عام مواهب جديدة.

انظر ايضاً

مهرجان أعياد تشرين إضاءة فنية على مواهب متعددة في درعا