الشريط الإخباري

واكيم: انتصار سورية على الإرهاب أفشل المخطط الصهيوأمريكي بالمنطقة

بيروت-سانا

أكد رئيس الجبهة العربية التقدمية نجاح واكيم أن سورية انتصرت في معركتها ضد الإرهاب وأفشلت المخطط الامريكي الصهيوني الذي استهدفها والمنطقة .

وقال واكيم خلال مهرجان خطابي أقامته حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” اليوم في  بيروت دعما للمقاومة الفلسطينية: “إن المشروع الامريكي الصهيوني للمنطقة سقط أولا في سورية وبدأنا نشهد بداية النهاية لكيان الاحتلال الإسرائيلي” مشددا على أن انتصار سورية كان الداعم الاكبر لمحور المقاومة.

وأضاف واكيم: إن الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة حاول استخدام كيان العدو الإسرائيلي لشل حركات التحرر في المنطقة في الوقت الذي نرى فيه بعض الأنظمة العربية تجاهر بعلاقتها مع هذا الكيان.

من جهته اعتبر رئيس المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي أن الانتصار الأخير الذي تحقق في غزة أثبت أن المقاومة هي الخيار الوحيد الذي يحقق لفلسطين وشعبها النصر.

بدوره أكد رئيس أساقفة سبسطية والقدس للروم الأرثوذكس المطران عطالله حنا أن مدينة القدس ستبقى عربية فلسطينية رغم كل الإجراءات التعسفية الغاشمة للاحتلال الاسرائيلي والقرارات الأمريكية الجائرة.

وأشار حنا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية وكل أحرار العالم المؤمنين بحرية وكرامة الإنسانية.

من جانبه شدد رئيس الكنيسة القبطية في لبنان الأب رويس الأورشليمي على أن “ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة” مشيرا إلى أن “من يلهثون وراء التطبيع يعرفون أن العدو لا يعترف بحقوق كل الفلسطينيين”.

مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال حمل في كلمته مسؤولية ما يسمى (صفقة القرن) لأنظمة الخليج” الذين يطعنون فلسطين بالظهر”مؤكداً أن “المقاومة قادرة على أن تعيد معادلة القوة إلى مكانها الصحيح وأن الصفقة لا تستهدف فلسطين وحدها بل كل الأمة”.

بدوره أشار ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا إلى أن المقاومة في فلسطين أسقطت منظومة العدو الأمنية والعسكرية مشددا على أن فلسطين ستتحرر وستعود الى أهلها وسيعود اللاجئون الفلسطينيون إلى ديارهم بعد هذه الانتصارات .

انظر ايضاً

واكيم: ما يسمى قانون قيصر يأتي ضمن المخطط الصهيوأمريكي ضدّ سورية

بيروت-سانا أكد رئيس حركة الشعب في لبنان النائب السابق نجاح واكيم أن ما يسمى “قانون …