الشريط الإخباري

إبداعات صاغتها أنامل مصابي الحرب ضمن سوق خيري في حماة

حماة-سانا

تضمن السوق الخيري الذي نظمته شعبة الريف لحزب البعث العربي الاشتراكي في حماة بالتعاون مع فعاليات أهلية وشبابية منتجات غذائية وأعمالا تراثية وإبداعات صاغتها أنامل مصابي الحرب بما يعكس مواهبهم الإبداعية.

وقالت هيام قشه عضو اللجنة المنظمة للسوق الخيري في تصريح لمراسل سانا: “إن إقامة هذا السوق تأتي دعما لمصابي الحرب وإتاحة الفرصة لهم في عرض منتجاتهم وأعمالهم والترويج لها والتأكيد على حضورهم الفاعل في المجتمع”.

وأشارت مرام زيدان مديرة مركز أحلامي لرعاية المكفوفين ومصابي الحرب في سلمية إلى مشاركة المركز بتصاميم تعتمد على المواد الأولية الطبيعية وتحويلها إلى تحف ومعدات بهدف دعم المواهب الفنية للمعاقين بصريا.

بدوره أوضح عبد الرحمن حاج حسن مختار قرية تقسيس أن الفعاليات الأهلية في قريته حرصت على دعم مصابي الحرب بمشروعات صغيرة كخلايا تربية النحل وإنتاج العسل او تربية المواشي او مشروع زراعي صغير يساعدهم في تأمين دخل مادي ينهض بأوضاعهم المادية والاجتماعية.

يذكر أن السوق الخيري الذي افتتح أمس ويستمر حتى الـ 22 من الشهر الجاري في صالة سهيل الأحدب للفن التشكيلي في ساحة العاصي يشهد إقبالا واسعا من قبل مختلف الفعاليات والمهتمين لاقتناء معروضاته وتشجيع المشاركين فيه على المضي في إنتاجها.

 

انظر ايضاً

ملابس ومشغولات يدوية في السوق الخيري لجمعية رعاية الطفولة باللاذقية

اللاذقية-سانا أقامت جمعية رعاية الطفولة في اللاذقية “السوق الخيري السنوي 2023” في مقر جمعية أسرة …