الشريط الإخباري

ملابس ومشغولات يدوية في السوق الخيري لجمعية رعاية الطفولة باللاذقية

اللاذقية-سانا

أقامت جمعية رعاية الطفولة في اللاذقية “السوق الخيري السنوي 2023” في مقر جمعية أسرة الإخاء السورية في اللاذقية.

وأوضحت سها فتاحي عضو مجلس إدارة جمعية رعاية الطفولة لمراسل سانا أن الجمعية تقيم سنوياً هذا السوق الخيري الذي يعود مردوده لمساعدة الفقراء وذوي الشهداء والأيتام، ويضم معرضاً يحوي مشغولات الجمعية من إكسسوارات وأعمال صوف وغيرها، كما تشارك بعض السيدات بتقديم المأكولات، إضافة إلى وجود قسم لألعاب الأطفال.

المهندسة روضة بستنجي عضو إدارة الجمعية تشارك بأعمال يدوية من إكسسوارات وأساور وعقود ومسابح وسلاسل نظارات وموبايلات وغيرها، مشيرة إلى أن صنع الإكسسوارات كان هوايتها منذ الصغر وتستثمرها في الجمعية لجذب الجمهور وخلق جو اجتماعي بين المشاركين.

وفي قسم المشغولات الصوفية تتوافر ملابس أطفال وبشاكير وشالات وسلل وألبسة صوفية للأطفال والكبار من عمل السيدات المنتسبات للجمعية، وتباع في السوق الخيري بأسعار رمزية، كما يتم توزيعها على عائلات الفقراء.

وفي قسم المأكولات ذكرت المشاركة سهام كيالي أن المأكولات في المعرض من إعداد وتجهيز أعضاء عدد من الجمعيات وأفراد متبرعين، وتشمل أطباق يالنجي باذنجان وكبة وفطائر بأنواعها، إضافة إلى بوفيه يحوي المشروبات الباردة والساخنة.

وتحدث عدد من الزوار ومنهم الدكتورة حنان بيازيد التي أوضحت أنها جاءت للتبرع وشراء بعض المنتجات والمساهمة في مساعدة الفقراء والمحتاجين الذين ترعاهم الجمعية.

يذكر أن جمعية رعاية الطفولة تقدم رعاية صحية من خلال مستوصف خيري يحوي عيادات جلدية وعينية وسنية وغيرها، إضافة إلى مخبر للتحاليل بأجور رمزية، كما توزع سللاً غذائية ومساعدات مادية وملابس وحقائب أطفال وقرطاسية، وتوفر معهدا لتعليم الأطفال مجاناً للفقراء.

علاء ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

افتتاح السوق الخيري لجمعية مرضى أورام الثدي في اللاذقية

اللاذقية-سانا افتتحت الجمعية السورية الخيرية لأورام الثدي تحت عنوان (كوني بخير)