يازجي يبحث مع وفد الجالية السورية في بلجيكا إقامة استثمارات سياحية

دمشق-سانا

أكد وزير السياحة بشر يازجي دور المغتربين السوريين في صمود سورية أمام الحرب الكونية التي تتعرض لها والتي تهدف إلى ضرب جميع مقومات الحياة فيها ونقل الصورة الحقيقية لما يحدث في سورية إلى شعوب العالم.

وخلال لقائه وفدا من الجالية السورية في بلجيكا والسكرتير السياسي لحزب الأمة البلجيكي ايرفيه فان لاثيم وعضو المنظمة الأورروسية كريس رومان جوزيف أشار وزير السياحة إلى الصورة المشوهة التي حاولت الدول المتآمرة على سورية ايصالها الى شعوب العالم عبر وسائل الإعلام التي تضلل الحقائق الموجودة على الأرض.

واستعرض الوزير يازجي نتائج التخريب الممنهج للمواقع الاثرية والمعالم التاريخية على يد التنظيمات الإرهابية المسلحة وتضحيات الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في سبيل الحفاظ على هذه المعالم التي تزخر بها سورية كجزء من الدفاع عن الحضارة الانسانية.

ولفت إلى أن هناك عددا من المشروعات الاستثمارية السياحية تم افتتاحها خلال الازمة الحالية واخرى بدئء بتنفيذها بينما باشرت بعض المشروعات العمل بعد ان تعثر تنفيذها بسبب الاوضاع الراهنة.

من جهتهم أشار أعضاء الوفد إلى أن الزيارة إلى سورية تهدف إلى رصد الحقائق على أرض الواقع ونقلها الى الشعب البلجيكي والتضامن مع بلدهم الام منوهين بالبطولات التي يسطرها الجيش العربي السوري للحفاظ على سورية وأمنها وتاريخها وحضارتها.

وأكدوا أهمية بحث آليات إقامة مشروعات استثمارية في سورية في مجال النقل الجوي والسياحة خلال الظروف الراهنة بمشاركة القطاع الخاص في بلجيكا.

وتم تزويد أعضاء الوفد بأفلام وثائقية عن الأماكن الأثرية والمعالم التاريخية التي استهدفت منهجيا من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.