الشريط الأخباري

مناقشة إطلاق مشروع البطاقة الذكية في محافظتي حمص وحماة

حمص-سانا

ناقش وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم مع مديري الشركة السورية للنفط والغاز و فرع الشركة العامة للمحروقات بحماة سادكوب إطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات في كل من محافظتي حمص وحماة ضمن المخطط الزمني لتطبيق الخدمة في كل المحافظات تباعا.

وبين غانم أن تطبيق البطاقة الذكية يهدف لايصال الدعم لمستحقيه من خلال الحد من تهريب المادة أو استخدامها في السوق السوداء و الإنتهاء بشكل نهائي من كل المظاهر السلبية لعملية التوزيع من ازدحام وفوضى كما أظهرت نتائج تطبيقها في محافظات السويداء و اللاذقية وطرطوس.

وبدأ المشروع كمرحلة أولى في تموز 2014 للآليات الحكومية ويوجد حاليا 828 محطة مؤتمتة للآليات الحكومية و49 ألفا و 800 آلية حكومية تعمل على البطاقة الذكية وذلك حقق وفورات كبيرة وصلت إلى نحو 10 مليارات ليرة.

بدوره أوضح مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية أنه تم البدء بمشروع البطاقة الذكية في حمص أمس بهدف ضبط حركة المشتقات النفطية من المصب إلى المستهلك لضبط حركة المواد ومنع المتاجرة والتهريب وإيصال المادة إلى مستحقيها.

وأشار حصوية إلى أن عدد الآليات الحاصلة على البطاقة الذكية في حمص هي 49300 آلية والنتائج جيدة جدا ولا يوجد أي ازدحام.

وأدخلت وزارة النفط والثروة المعدنية أمس بئر دير عطية 1 فى حقل دير عطية الغازي في الخدمة بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 150 ألف متر مكعب من الغاز يوميا وذلك بعد اعادة تأهيلها واصلاحها من جديد.

 

انظر ايضاً

إحداث مركز لمنح البطاقة الذكية في الصنمين بريف درعا

درعا-سانا أحدثت محافظة درعا بالتعاون مع شركة تكامل مركزا لمنح البطاقة الذكية في بلدة الصنمين …