الشريط الإخباري

نوفاك: روسيا ستكون ضمن أكبر ثلاثة مصدرين للغاز المسال في العالم

موسكو-سانا

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن روسيا تخطط لأن تكون من بين الدول الثلاث الكبرى عالميا المصدرة للغاز المسال وأن تبلغ حصتها في السوق ما بين 15 و20 بالمئة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نوفاك قوله خلال اجتماع الحكومة الروسية اليوم “إلى جانب زيادة توريدات الغاز عبر الأنابيب نخطط لزيادة حصة روسيا في السوق العالمية للغاز الطبيعي المسال إلى ما بين 15 و20 بالمئة وهذا يعني أننا يجب أن ندخل ضمن الدول الثلاث الكبرى عالميا المصدرة للغاز المسال”.

وأضاف نوفاك “روسيا قد تلبي 40 بالمئة من الطلب الجديد على الغاز المسال” موضحا أنه “سيكون من الضروري لتلبية الطلب المتزايد على الغاز المسال بناء مصانع جديدة لا تقل قوتها الإنتاجية عن 250 مليون طن ما يشكل زيادة نسبتها 85 بالمئة بالمقارنة مع المستوى الحالي”.

ولفت إلى أن برنامج تطوير قطاع الغاز الطبيعي المسال في روسيا سيسمح بضمان استثمارات بحجم أكثر من 10 تريليونات روبل أي أكثر من 150 مليار دولار حتى عام 2035 وزيادة الأرباح السنوية من التصدير إلى 35 مليار دولار.

يذكر أن حصة روسيا في سوق الغاز المسال حاليا تبلغ 4 بالمئة من السوق العالمية وتبلغ القوة الإنتاجية للمصانع العاملة في روسيا حاليا 21 مليون طن من الغاز في السنة ومن المتوقع أن تصل إلى 29 مليون طن في عام 2019.

انظر ايضاً

نوفاك: روسيا تستبدل بنجاح التقنيات الأجنبية المستخدمة في قطاع الطاقة

موسكو-سانا أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن روسيا تستبدل بنجاح التقنيات الأجنبية