انطلاق المرحلة الأولى من مسابقات الأولمبياد العلمي السوري بالسويداء

السويداء- سانا

بمشاركة 3367 طالبا من الصف العاشر للتعليم العام والمهني انطلقت اليوم في السويداء المرحلة الأولى من مسابقات الأولمبياد العلمي السوري على مستوى الوحدات الشبيبية.

وتوزع الطلاب الذين يمثلون 76 وحدة شبيبية بواقع 884 طالبا باختصاص الرياضيات و769 طالبا بالكيمياء و 512 طالبا بالفيزياء و469 طالبا بالمعلوماتية و733 طالبا بالعلوم الطبيعية.

وأشار أمين فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء كمال شجاع في تصريح لمراسل سانا اليوم الى أهمية مسابقة الأولمبياد العلمي في اكتشاف القدرات العلمية لدى الشباب وإبرازها والاستفادة من تميزهم وابداعاتهم في التطبيقات العملية في مختلف المجالات.1

بدورها لفتت عضو اللجنة الفرعية للأولمبياد بالسويداء روزانا الباسط إلى أن هذه المرحلة التي انطلقت اليوم من ثانويتي أحمد قاسم جمعة و المتفوقين الثانية ستستمر لنهاية الشهر الجاري حيث سيتأهل منها للمرحلة الثانية على مستوى الروابط المقررة في التاسع من الشهر القادم الطلاب الخمسة الأوائل في كل اختصاص على مستوى كل وحدة مشاركة.

وأشار المدرس هيثم حاتم المشارك بوضع أسئلة مادة الرياضيات إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار عند وضع الأسئلة ضرورة أن تعكس الإجابة عليها مدى تميز الطالب وتفوقه رياضيا واستخدامه لطرق تفكير ذهنية والاستفادة من القواعد الرياضية التي يعرفها.

وأعرب عدد من الطلاب المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة وخوض منافساتها وارتياحهم للأسئلة متمنين تحقيق نتائج إيجابية على المستويين الوطني والدولي.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …