حشد جماهيري وسط مدينة الحسكة تأكيدا على أهمية المشاركة في انتخابات مجالس الإدارة المحلية

الحسكة-سانا

دعا أهالي مدينتي الحسكة والقامشلي المرشحين لانتخابات مجالس الإدارة المحلية إلى مواكبة المرحلة القادمة والاصرار على اعادة الإعمار وبناء سورية المتجددة.

وأشار المشاركون في الانتخابات خلال حشد جماهيري اقيم في ساحة السيد الرئيس وسط مدينة الحسكة إلى ان الانتخابات تأتي تتويجا للانتصارات التي حققها أبطال الجيش العربي السوري على كافة الأراضي السورية وتعكس حالة الامن والاستقرار والتعافي الذي تعيشه البلاد مطالبين بضرورة التمثيل الحقيقي للمواطن وان يكون المرشح مرآة حقيقية تعكس همومه وتطرحها بكل شفافية.

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات القاضي ايلي ميرو بتصريح لمراسل سانا ان اجمالي عدد المتقدمين بطلبات الترشح لمجالس الادارة المحلية بلغ 3301 مرشح قبل منهم 2736 مرشحا على مستوى المحافظة واستقر العدد النهائي على 2515 مرشحا يتنافسون على 1745 مقعدا في كافة الوحدات الادارية بالمحافظة.

المواطن يحيى داوود قال.. ان انتخابات مجالس الإدارة المحلية نصر ديمقراطي جديد لسورية ولشعبها الأبي المقاوم ولدماء شهدائها الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لنحيا بحرية وكرامة وهذا يوجب علينا اختيار ممثلينا إلى هذه المجالس بكل أمانة وإحساس وطني.

وأشار المواطن محمد محمود إلى أن أبناء المحافظة يتطلعون إلى انتخاب الشخصيات الكفوءة القادرة على تطوير عمل الوحدات الإدارية وقيادة مرحلة إعادة الإعمار والمساهمة في النهوض بواقع المجالس المحلية عبر طرح الرؤى والأفكار البناءة القابلة للتنفيذ والتي من شأنها أن تنعكس إيجابا على واقع هذه الوحدات وعلى الجانب الخدمي بالمحافظة.

وفي مدينة القامشلي شهد مركزا نقابة المعلمين وفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب اقبالا جيدا من قبل الناخبين لانتخاب ممثليهم عن بلدة /راية غرب/ في ريف عامودا و بلدة تل شعير بريف القامشلي.

وأوضحت السيدة رائدة حسين أن سورية اليوم تعيش عرسا ديمقراطيا يبشر بغد أفضل وبمرحلة قادمة عنوانها البناء والتطوير من خلالها تتكاتف الأيدي وتتعاضد لإعادة إعمار ما دمرته يد الإرهاب الغاشم وتساهم بتقديم أفضل الخدمات لشعبنا الصامد في حربه على الإرهاب وداعميه.

وقالت الشابة شهد علاوي إن محافظة الحسكة عانت خلال سنوات الأزمة من مفرزات الحرب الإرهابية والتدمير الممنهج للبنى التحتية الخدمية ولا سيما في ريفها وبالتالي لا بد من انتخاب شخصيات وطنية قادرة على العمل المتواصل لإعادة تفعيل هذه الخدمات للأهالي بأسرع وقت ممكن وفي الوقت ذاته تكون لديها القدرة على إقامة مشاريع استثمارية تعود عليها بالريع المالي اللازم للنهوض بواقعها وتنفيذ المشاريع الخدمية.

ويبلغ عدد مقاعد مجالس الادارة المحلية في عموم محافظة الحسكة 1745 مقعدا منها 100 مقعد لمجلس المحافظة و185 مقعدا لمجالس المدن و 910 مقاعد للبلديات و 550 مقعدا لمجالس البلدات.

انظر ايضاً

إعلان نتائج انتخابات مجالس الإدارة المحلية في ريف دمشق

دمشق-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية في ريف دمشق نتائج الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية بعد إعادتها …