مسؤول إيراني: سياسة أمريكا وحلفائها في التصدي للإرهابيين غير مجدية

طهران-سانا

أدان نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد ابو ترابي فرد السياسة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية وحلفاؤها في التصدي للتنظيمات الإرهابية بالمنطقة مؤكدا أن التحالف الأمريكي الغربي المزعوم ضد الإرهاب والهجمات الجوية التي يشنها ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي غير مجدية.

وأشار ابو ترابي فرد خلال لقائه اليوم في طهران نائب رئيس برلمان هنغاريا يانوتش لا تورساي إلى أن تنامي قدرات التنظيمات الإرهابية جاء نتيجة الدعم العسكري والمالي الذي قدمته الدول الغربية وشركاؤها لها بهدف تحقيق أهدافها في المنطقة.

وحول المباحثات بشأن ملف إيران النووي أكد نائب رئيس مجلس الشورى أن طهران تربط تعزيز علاقاتها مع الدول الأخرى على أساس الاحترام المتبادل وليس على أساس نتائج المحادثات بين ايران والسداسية الدولية.

وقال أبو ترابي فرد إن الفريق النووي الإيراني يواصل محادثاته مع الجانب الآخر دفاعا عن حقوق الشعب الإيراني وعلى أساس سلمية البرنامج النووي الذي تعتمده إيران.

بدوره أكد لا تورساي أن التصدي الحقيقي للإرهاب في المنطقة يكون عبر الاتحاد والانسجام بين جميع الدول التي لها نوايا حقيقية في التصدي له مشيرا إلى أن الهجمات الجوية التي يشنها طيران التحالف الدولي لن تفضي إلى نتيجة في الحرب على الإرهاب.

من جهة أخرى أعرب لا تورساي عن ارتياحه لسير نمو العلاقات والتعاون بين هنغاريا وإيران مؤكدا رغبة المسؤولين الهنغاريين بتعزيز هذا التعاون في المجالات كافة.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أكد في وقت سابق أن تنامي التنظيمات الإرهابية جاء نتيجة الأخطاء الاستراتيجية التي ارتكبتها القوى الغربية وحلفاؤها في المنطقة.

انظر ايضاً

مسؤول إيراني ينفي وقوع انفجار في مدينة كرمسار الصناعية

طهران-سانا نفى رئيس دائرة الصناعة والتعدين والتجارة في مدينة