الشريط الإخباري

البطريرك افرام الثاني يؤكد حاجة السوريين للإخلاص للوطن

حمص-سانا

أكد قداسة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني حاجة السوريين للمحبة والإخلاص للوطن كي يلتئم الجرح العميق الذي خلقته الأزمة في قلوبهم داعيا الشباب السوري إلى التمسك بأرضه ورفض الهجرة من أجل الحفاظ على سورية.

وقال قداسة البطريرك خلال القداس الالهي الذي أقيم في كنيسة صدد أمس وعاونه فيه المعاون البطريركي المطران مار ديونيسيوس جان قواق ومطران حمص وحماة وتوابعهما مار سلوانس بطرس النعمة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للمجزرة التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية في صدد “إن الأزمة تتفاقم عندما يتم السماح لأمور غريبة عن الحضارة السورية بالتغلغل والتلاعب بذهنية وفكر الإنسان السوري فيبتعد عن أخيه وجاره وشريكه في الوطن”.

وأضاف “لا يمكن نسيان التضحية الكبرى التي قدمها شهداء صدد التسعة والسبعون الذين بذلوا حياتهم من أجل الدفاع عن إيمانهم ومجتمعهم وأرضهم ووطنهم لذلك نصلي من أجلهم اليوم مستذكرين بطولتهم الإيمانية والوطنية ومن أجل سورية”.

وحيا قداسة البطريرك شهداء الجيش العربي السوري والقوات المسلحة الذين يدافعون عن وطنهم بدمائهم مؤكدا ضرورة تمسك الشباب بأرضهم ورفض الهجرة التي تذل الإنسان والبقاء في الوطن الذي من شأنه الحفاظ على كرامتهم وعزتهم” .