باسيل يبحث مع زاسبكين عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم

بيروت-سانا

بحث وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية جبران باسيل اليوم مع سفير روسيا في لبنان الكسندر زاسبكين العلاقات الثنائية بين لبنان وروسيا والأوضاع في المنطقة.

وقال زاسبكين بعد اللقاء: “استكمالا لمفاوضات الوزير باسيل مع نظيره الروسي سيرغي لافروف مؤخرا في موسكو وفي ضوء الأوضاع والمستجدات في المنطقة بحثنا في القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا موضوع عودة المهجرين السوريين إلى بلادهم في ضوء المبادرة الروسية في هذا المجال والتي تؤيدها القيادة اللبنانية”.

وأشار إلى انه تم بحث موضوع تأسيس لجنة لهذا الهدف وأكد أن ما يهم هو مواصلة العمل اليومي لتأمين عودة المهجرين إلى مناطق إقامتهم بعد تحريرها من قبل الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأوضح زاسبكين أنه تم أيضا بحث القضايا العملية للتعاون الثنائي بين روسيا ولبنان في المجالات الاقتصادية.

وفي سياق متصل أكد زاسبكين في حديث صحفي نشر اليوم أن روسيا ستبذل كل الجهود الممكنة لإعادة المهجرين السوريين بفعل الارهاب إلى بلدهم ولن يثنيها عن ذلك أي ضغوط خارجية.

وأعرب زاسبكين عن أسفه لقيام الغرب بعرقلة عودة المهجرين وقال: إن “الغربيين يضعون حتى الآن العراقيل بديلا عن التسهيل وتصرفاتهم شاهدة على ذلك، وكلما تعاون الغرب معنا في هذه القضية تصبح الأمور أسهل”.

انظر ايضاً

باسيل: حل الأزمة في سورية يكون وفق إرادة السوريين أنفسهم

لندن-سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أن السوريين وحدهم هم من يقررون مستقبل …