الشريط الإخباري

تأهل فريقين من جامعة البعث إلى المسابقة البرمجية الإقليمية في شرم الشيخ

حمص-سانا

تمكن فريقا سباكيتي وبيكي بلاينداز من جامعة البعث من التأهل للمسابقة البرمجية الإقليمية التي ستقام في شرم الشيخ بمصر في تشرين الأول القادم بعد فوزهما خلال فعاليات النهائي الوطني الثامن للمسابقة البرمجية السورية للجامعات التي أقيمت مؤخرا في دمشق.

معلا محرز مدرب فريق بيكي بلاينداز أوضح أنه سخر خبرته التي اكتسبها من خلال مشاركته في النهائي العالمي للمسابقة في الصين العام الماضي لتطوير مهارات الفريق وتدريبه على حل العديد من نماذج الأسئلة التي تطرح في المسابقات مع مراعاة عامل السرعة في الاجابة أما المرحلة القادمة حسب قوله فهي فرصة للإعداد الجيد للمسابقة الإقليمية وتحقيق نتائج متقدمة.

من جانبه أشار بشر طليمات مدرب فريق سباكيتي إلى أن الفريق والذي يتكون من طلاب في كلية الهندسة المعلوماتية باشر التحضير للمسابقة الوطنية منذ بداية العام والتدرب على الخوارزميات والمسائل البرمجية الديناميكية وحلها بعدة طرق مؤكدا أن هذه المسابقات تنمي روح التحدي والتعاون والابداع لدى الشباب.

مارسيل ابراهيم من فريق بيكي بلاينداز ومهدي قنص من فريق سباكيتي بينا أن الجامعة وفرت للفرق المشاركة الجو التدريبي الملائم لتمثيلها بالشكل المناسب معربين عن أملهما بتحقيق نتائج طيبة في المسابقة الإقليمية والوصول إلى العالمية.

مثال جمول