محافظة درعا تكرم 400 أسرة شهيد و160 جريحا

درعا-سانا

تقديرا لبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري دفاعا عن الوطن في مواجهة المؤامرة وأدواتها من المجموعات الإرهابية المسلحة كرمت محافظة درعا اليوم400 أسرة شهيد و160 جريحا وذلك في صالة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وأعرب أهالي الشهداء عن اعتزازهم وفخرهم بتضحيات أبنائهم من اجل الوطن والحفاظ على سيادته مؤكدين أن الشهادة شرف وقيمة ومنارة تنير درب الأجيال القادمة وتصون مستقبلها.

ونوه محافظ درعا محمد خالد الهنوس بقيم الشهادة ودور الشهداء في الحفاظ على الوطن مؤكدا أن عطاء الشهداء لا يقابله أي عطاء وهم الذين تفانوا في حب الوطن والذود عنه والتضحية لاجله حتى صنعوا نصره.

بدوره لفت أمين فرع درعا لحزب البعث شكري الرفاعي إلى أن هذا التكريم يأتي من باب العرفان بالجميل فلا أحد يستطيع أن يفي الشهداء حقهم لأنهم قدموا أرواحهم في سبيل الوطن مؤكدا أنه بفضل تضحيات الشهداء الذين جسدوا أروع معاني الوطنية صمد الوطن في وجه المتآمرين وسيعبر من خلال تضحياتهم وبطولات الجيش العربي السوري إلى مستقبل مشرق.

وبينت الكلمات التي ألقيت في حفل التكريم أن الشهادة قيمة مطلقة والشهداء نبراس ينير دروب الأجيال القادمة وهم الذين ضحوا بدمائهم لتبقى راية سورية عالية مؤكدة أهمية الوفاء لدمائهم وإكمال المسيرة لتحقيق الهدف الذي استشهدوا من أجله وهو بناء سورية المتجددة.

من جانبه أكد مروان شقنين في كلمة ذوي الشهداء أن سورية انتصرت على أعدائها وسطرت أسمى ملاحم العزة والكرامة بفضل تضحيات الشهداء وبواسل الجيش العربي السوري في وجه الطامعين والمتآمرين.