الشريط الإخباري

أطفال وأهالي اللاذقية يفتحون بيوتهم لاستقبال المشاركين في مسابقات الرواد

اللاذقية-سانا

تنتظر الطفلة نايا محمود مع أهلها أمام ملتقى علاء نافذ سليمان في حي المشروع السابع لاستقبال الأطفال المشاركين في مسابقات الرواد على مستوى سورية التي تستضيفها اللاذقية حاملة لوحة ترحيب بطفلتين لا تعرف سوى اسميهما.

علامات السعادة تظهر واضحة على وجه نايا كغيرها من الأطفال الذين حضروا مع ذويهم إلى الملتقى للمشاركة في استقبال الطليعيين وكل منهم يحمل بطاقة ترحيب بطفل أو طفلين ليتشاركوا معهم المنامة والطعام في منازلهم طوال مدة المسابقات التي تستمر أربعة أيام.

نصر الله ديوب طالب في الصف الخامس قال في تصريح لـ سانا التي التقته خلال الاستقبال الشعبي الذي نظمه الحي للمشاركين في الملتقى: “إنها فكرة رائعة أن استقبل أحد الأطفال في منزلي سيكون صديقا لي نتعلم من بعضنا ونتشارك الطعام وغرفة النوم”.

فيما تؤكد والدته هنادي سلوم أن استقبال الأطفال في منازلنا “يثبت عودة سورية كما كانت بلدا للأمان والثقة بين أبنائها”.

وتجد الطفلة رانيا كلش في استضافة أطفال آخرين في منزلها وسيلة للتعرف على أصدقاء جدد وزرع المحبة والألفة بين الأطفال مشيرة إلى أنها تجربة جديدة بالنسبة اليها وستحرص مع ذويها على مساعدة ضيفها وتوفير سبل الراحة والمتعة.

ويشجع يحيى سلمان شموط الذي يصطحب ثلاثة من أطفاله إلى استقبال الطليعيين الواصلين الى الملتقى هذه الفكرة معتبرا أنها تصقل شخصية الطفل وتمنحه الثقة بالنفس مشيرا إلى أن جميع أطفال سورية هم أبناؤنا وأحبابنا وأن أطفاله سيجدون لهم أصدقاء من محافظات أخرى في حال سفرهم إليها.

وسام ماوردي التي سبق أن شارك ابنها في مسابقات الرواد على مستوى سورية العام الماضي في محافظة طرطوس وحصل على الريادة في مجال الرياضيات قالت: “نحن مشتاقون للفرح وسورية تستحق أن نحضن كل أطفالها ونرعاهم” داعية الجميع إلى تجربة هذا الشعور الجميل باستضافة أطفال من محافظات أخرى كما عاشها ابنها من قبل في محافظة طرطوس.

وبينت مديرة الملتقى هالة الباشا في تصريح لـ سانا أن عددا كبيرا من العائلات أبدت رغبتها باستضافة الأطفال المشاركين في مسابقات الرواد لكننا ضمن الملتقى ثبتنا الحاجة ل 60 عائلة بعضها يستضيف طفلا أو أكثر حسب رغبة الأهالي المستضيفين مشيرة إلى أن هذه التجربة تثبت للعالم أن سورية عائلة واحدة تستقبل أبناءها من جميع المحافظات.

وعلى غرار ملتقى علاء نافذ سليمان تم تخصيص 9 ملتقيات أخرى توزعت بين مناطق جبلة والقرداحة والحفة ومدينة اللاذقية لاستضافة الطليعيين المشاركين في المسابقات التي انطلقت اليوم بمشاركة نحو ألف طليعي يتنافسون في 49 اختصاصا علميا وثقافيا وفنيا ورياضيا.

بسام الابراهيم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التشكيلية الشابة بشرى إبراهيم… إبداع بجناحي الموهبة والتدريب

طرطوس-سانا هوية خاصة رسختها الفنانة التشكيلية الشابة بشرى إبراهيم من الشيخ بدر بمحافظة طرطوس عبر …