الشريط الإخباري

المالكي: نعمل للحصول على 9 أصوات في مجلس الأمن لدعم مشروع قرار حول تحديد موعد لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي

رام الله- الضفة الغربية-سانا

رجح وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رياض المالكي أن تتمكن فلسطين من تامين الأصوات التسعة المطلوبة في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع قرار يدعو لتحديد شهر تشرين الثاني عام 2016 موعدا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن المالكي قوله في تصريح لمجلة محلية” نحن نعمل للحصول على 9 أصوات ونسعى لتحقيق ذلك قبل نهاية العام الحالي وبالتركيبة الحالية في مجلس الأمن”مؤكدا أن تصريحات الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” بشأن المسجد الأقصى جاءت كرد على ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد من سياسات عنصرية القصد منها الاستيلاء على المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا قبل تغيير معالمه.

وقال المالكي “نحن لن نقف مكتوفي الأيدي دون أي ردود فعل وستتم حماية المسجد الأقصى من هذه الاعتداءات اليومية وإذا اعتقدوا أن قوة السلاح سوف ترهب المواطنين الفلسطينيين من حماية مقدساتهم فهم مخطئون وأن كل هذه الخطوات والإجراءات التي يقومون بها سوف تتم متابعتها عبر القانون”.

وكانت مصادر سياسية صهيونية حذرت مما أسمته عاصفة سياسية في مجلس الأمن الدولي مطلع العام المقبل نظرا لانضمام المزيد من الدول المؤيدة للفلسطينيين إلى عضوية المجلس مثل ماليزيا وفنزويلا.

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد إجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة

دمشق- سانا أصدرت وزارة التربية اليوم تعميماً يتعلق بإجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة التي …