الشريط الإخباري

المراكز التدريبية بحماة تستقطب المواهب

حماة-سانا

تلعب المراكز التدريبية الرياضية بحماة دوراً مهماً في استقطاب أعداد كبيرة من المواهب والخامات الواعدة التي أثبتت حضوراً متميزاً في البطولات المحلية والخارجية بمختلف الألعاب الرياضية.

وتتضمن خطة مكتب المراكز التدريبية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة للعام الجاري زيادة عدد المراكز وتطويرها نحو الأفضل بما يسهم في زيادة انتشار الألعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أوضحت رئيسة مكتب المراكز التدريبية بحماة إلهام ضعون أن السنوات الأخيرة شهدت إلغاء خمسة مراكز تدريبية بالمحافظة هي كرة الطاولة والشطرنج والجمباز والتنس وكرة الطائرة وهذا خطأ كبير لأن هذه المراكز تشكل الخطوة الأولى في بناء قاعدة رياضية واسعة ونشر وتطوير الألعاب الرياضية والارتقاء بمستواها لذا فإننا سنعمل خلال الفترة المقبلة على افتتاح مراكز تدريبية جديدة في مختلف مناطق المحافظة وبكل الألعاب الرياضية.

ولفتت إلى أن وجود 18 مركزاً تدريبياً في حماة في الوقت الحاضر لا يكفي حاجة المحافظة مقارنة بالتطور الكبير الذي طرأ على رياضة المحافظة وانعكس إيجاباً في النتائج المتميزة التي يحققها اللاعبون واللاعبات سواء مع أنديتهم أو المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية مبينة أن أولى خطوات زيادة المركز التدريبية بدأت مؤخراً من خلال افتتاح مركزين تدريبيين الأول لرفع الأثقال الأنثوية في مدينة سلحب والثاني بلعبة الدراجات الأنثوية في مدينة سلمية.

وبينت ضعون أن المراكز نجحت في استقطاب وجذب الفئات العمرية الصغيرة حيث يتم انتقاء الخامات منها والتي يمكن العمل على صقلها وفق برامج تدريبية خاصة موضوعة من قبل اتحادات الألعاب الرياضية بما يسهم في رفد فرق ومنتخبات المحافظة وأنديتها بلاعبين ولاعبات متميزين بمختلف الألعاب مشيرة إلى أن اللجنة التنفيذية تسعى لتزويد المراكز بالتجهيزات الرياضية اللازمة لتأدية عملها ومهامها بشكل جيد على الرغم من غلاء ثمنها في السنوات الأخيرة.

من جهتها مدربة رفع الاثقال في مركز سلحب التدريبي ختام ساعود قالت: “إن المركز وعلى الرغم من حداثته استطاع جذب عدد جيد من اللاعبات خلال فترة قصيرة حيث يتم العمل حالياً على تأهيلهن وتطوير مهاراتهن” مبينة أن حب اللعبة والرغبة في التفوق والتميز هو ما يدفع اللاعبات الموهوبات للانتساب لهذا المركز أو غيره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دعم الأندية وإعادة افتتاح المراكز التدريبية أبرز مطالب المؤتمر السنوي لرياضيي حماة

حماة-سانا تمحورت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في حماة الذي عقد …