الشريط الإخباري

جمعية العلاقات العربية النمساوية: سياسة الاستيطان ورفض القرارات الدولية من قبل الكيان الصهيوني يشكلان عقبة بوجه السلام

فيينا-سانا

وجهت جمعية الصداقة العربية النمساوية انتقادات حادة لسياسة الاستيطان التي تنتهجها حكومة الكيان الصهيوني واستمرارها في سياسة الإستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

وأكد رئيس الجمعية فريتز ايدلنغر أنه “من البديهي أن الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية في القدس والضفة الغربية يمثل عقبة رئيسة أمام التوصل إلى حل سلمي وسياسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني” لافتا إلى أن هناك عددا لا يحصى من القرارات الصادرة عن المنظمات الدولية التي تجاهلتها إسرائيل منذ عام 1967 مشيرا الى أن العديد من المستوطنين الاسرائيليين هم أعضاء في منظمات يمينية متطرفة مسلحة تمارس سياسة الإرهاب في وجه السكان الفلسطينيين وتهددهم بالسلاح لتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم بالقوة.

وشدد بيان صادر عن الجمعية “على ضرورة أن يحترم الكيان الإسرائيلي القرارات الدولية الصادرة عن جميع هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة وقبول الشرعية الدولية في الاعتراف بحق الشعب العربي الفلسطيني على اراضيه وقيام دولته المستقلة”.

وأشار بيان الجمعية إلى أن “حكومة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تسخر من دعوات المجتمع الدولي والأصوات المحذرة لها ضاربة بقرارات الشرعية الدولية عرض الحائط موضحا أن الحل الوحيد هو مقاطعة المجتمع الدولي لجميع الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والوقوف في وجهها وإلزامها الانصياع لقرارات الأمم المتحدة كوسيلة حقيقية لإنقاذ الشعب الفلسطيني والقانون الدولي وتهيئة الظروف للتوصل إلى حل سلمي دائم وعادل”.

انظر ايضاً

جمعية الصداقة العربية النمساوية تدعو الغرب لتغيير سياساته تجاه إسرائيل

فيينا-سانا طالبت جمعية الصداقة العربية النمساوية المسؤولين الأوروبيين وفي مقدمتهم وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بإعادة …