مقتل شخص وإصابة 3 جراء قصف عشوائي على منطقة بنينا في بنغازي

طرابلس-سانا
قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء قصف عشوائي بصواريخ الغراد من قبل مسلحين مجهولين على منطقة بنينا في مدينة بنغازي شرق ليبيا والتي شهدت في ساعات الصباح الأولى أربعة انفجارات قوية في مناطق القوارشة والعمارات الصينية وقنفودة غرب بنغازي كما سقطت قذائف هاون على كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أسفرت عن خسائر مادية كبيرة.
وذكرت مصادر محلية أن المسلحين المتحصنين بمناطق القوارشة وسيدي فرج قاموا باستهداف منطقة بنينا بصواريخ الغراد بشكل عشوائي ما أسفر عن سقوط قتيل واصابة ثلاثة آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بأحد البيوت جراء سقوط صاروخ عليه.
وأكد مصدر عسكري أن قوات تابعه للجيش الليبي تقوم بالرد على المسلحين موضحا ان القصف يطال معسكر ما يسمى كتيبة السابع عشر من شباط وأوكار المسلحين التابعين لتنظيم أنصار الشريعة والموالين لهم بمناطق الهواري والقوارشة على خلفية قصفهم لمناطق بنينا وبوعطني التي يوجد بها معسكر القوات الخاصة /الصاعقة/ الرئيسي في مدينة بنغازي.
وتتعرض عدة مناطق في بنغازي بشكل يومي للقصف العشوائي منذ انطلاق عملية الكرامة منتصف أيار الماضي بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد القوات البرية الليبية السابق ضد التطرف والإرهاب بعد سلسلة من عمليات الاغتيال والتفجير والخطف التي طالت افراد وعناصر المؤسسة العسكرية على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.
ومع استمرار التوتر في معظم المدن الليبية لقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 30 آخرون بجروح أمس الأول في أربع مدن ليبية شملت طرابلس وبنغازي وسبها وسرت إثر اشتباكات واعتداءات مسلحة في ظل الفوضى السائدة وانعدام الامن في البلاد منذ التدخل الأطلسي فيها عام 2011.