الشريط الإخباري

حكومة العدالة والتنمية التركية تمنع تقديم حليب الأطفال والمساعدات للاجئين العراقيين

أنقرة-سانا

منعت سلطات حكومة حزب العدالة والتنمية التركية تقديم مساعدات إنسانية للاجئين عراقيين مقيمين في مدينة سيليوبي شرق تركيا وقامت باعتقال عدد من الناشطين الذين نظموا حملة المساعدات للمهجرين جراء إرهاب تنظيم “داعش”.

وذكر موقع ردايكال التركي أن الشرطة التركية صادرت مساعدات انسانية جمعها مجموعة من النشطاء المقيمين في حي أوكميداني باسطنبول منها الأدوية وأغذية الأطفال ومواد الغذائية وألبسة ومواد مختلفة.

وأشار الموقع إلى أن الشرطة رفضت تسليم المواد الغذائية للاجئين رغم إلغاء قرار المصادرة منذ أول أمس دون مبرر.

وأكد عدد من المحامين الأتراك أن الشرطة اعتقلت النشطاء الذين جمعوا المساعدات الانسانية من دون قرار من المدعي العام الذي أصدر فيما بعد قرارا بالاعتقال ومصادرة المساعدات الانسانية مشيرين إلى أن المدعي العام التركي غير مخول باصدار مثل هذا القرار الذي يدخل في صلاحيات المحافظة.

ولفت المحامون إلى أن المسألة لا تتعلق بمخالفة القانون بل بالهوية السياسية الاشتراكية التي ينتمي اليها النشطاء الذين أفادوا أن قوات الشرطة التركية لم تسلم المساعدات الانسانية للنشطاء رغم إلغاء قرار المصادرة وما زالت تحتجزها في مستودع قيادة الشرطة في مدينة أرزينجان التركية.

وتتواصل في تركيا ردود الفعل على دعم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لتنظيم “داعش” الإرهابي حيث يشعر المواطنون الأتراك أن حكومتهم تجرهم الى تحالف مع الإرهاب يهدد وحدة تركيا وأمنها الداخلي ما دفعهم إلى التظاهر احتجاجا على سياسات الحكومة التركية التى قابلت المظاهرات بمزيد من القمع وصل إلى حد الاعتداء المسلح على المتظاهرين ما أدى إلى مقتل العشرات واعتقال المئات منهم.