الشريط الإخباري

أهالي عين العرب يستعيدون السيطرة على المركز الثقافي وشارع 48 في المدينة

حلب-سانا

تصدى أهالي مدينة عين العرب شمال شرق حلب لهجوم شنه تنظيم “داعش” الإرهابي على عدد من النقاط التي استعادوا السيطرة عليها خلال الأيام القليلة الماضية في حين تحدثت وسائل إعلام عن سيطرة الأهالي على المركز الثقافي وشارع 48 في المدينة.

وأكدت مصادر محلية في المدينة أن إرهابيي تنظيم “داعش” نفذوا هجوما بعد منتصف الليلة الماضية على نقاط سيطر عليها أبناء مدينة عين العرب قبل يومين حيث استمرت الاشتباكات حتى ساعات الفجر الأولى.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي تمكنوا من صد الهجوم وتكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة كما نفذوا هجوما على نقطة تمركز لتنظيم “داعش” عند طريق حلب في جنوب غرب المدينة.

وأضافت المصادر إن أهالي المدينة قضوا على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية مينازي جنوب غرب المدينة وتمكنوا من السيطرة على المنطقة المحيطة ببرج الإذاعة في الريف الغربي للمدينة.

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام أنه لم يبق وجود لإرهابيي تنظيم “داعش” داخل المدينة باستثناء بعض العناصر مشيرة إلى أن إرهابيي “داعش” تمركزوا خلف تلة عين عرب ووراء جبل مشتى النور بعد معارك ضارية وقعت الليلة الماضية أجبرت الإرهابيين على مغادرة المركز الثقافي وشارع 48.

وأضافت إن إرهابيي “داعش” تراجعوا غربا نحو 7 كيلومترات خارج مبنى الإذاعة الذي يسيطر عليه أهالي مدينة عين العرب.

وكان الأهالي استعادوا أول أمس موقعين كان الإرهابيون سيطروا عليهما سابقا.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: انفجار عبوة ناسفة بدورية للشرطة العسكرية في عين العرب دون إصابات

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية انفجار عبوة ناسفة تحت عربة تابعة للشرطة العسكرية الروسية في …