الشريط الإخباري

القدس الدولية تدعو إلى مواصلة الحراك الشعبي لحماية القدس

بيروت-سانا

دعت مؤسسة القدس الدولية في الذكرى الحادية والخمسين لإحياء يوم القدس العالمي إلى مواصلة الحراك الشعبي في كل العواصم لحماية القدس وأن تبقى المدينة المقدسة عنوانا لأمتنا ولأحرار العالم.

وشددت المؤسسة في بيان لها اليوم على ضرورة مواصلة كل الجهود لحماية القدس والقضية الفلسطينية في ظل التآمر الصهيوني الأميركي على فلسطين وقضيتها ضمن ما يعرف بصفقة القرن التي تسعى الإدارة الأميركية إلى تنفيذها في المنطقة على حساب الحق العربي والإسلامي في المدينة المقدسة وأرض فلسطين.

وأشار البيان إلى أن “اعتبار الإدارة الأميركية القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي لا يغير من حقيقة ملكية الأمة العربية والإسلامية للمدينة المقدسة وأرض فلسطين” لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني الذي قاوم الاحتلال الإسرائيلي على مدار عقود من الزمن لن يوقف مقاومته وحراكه الشعبي الثائر حتى تحرير القدس وفلسطين.

ويتم احياء يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في جميع أنحاء العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا لمحاولات تهويد المدينة المقدسة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وذلك بناء على المبادرة التي أطلقها قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام الراحل الخميني في عام 1979.