الشريط الإخباري

المنتخب الأيسلندي على موعد مع تحد كبير في مونديال روسيا أمام الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا

عواصم-سانا

سيكون المنتخب الأيسلندي على موعد مع تحد كبير عندما يخوض فعاليات الدورالأول لمونديال روسيا الذي سينطلق الخميس المقبل ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا.

ومن الصعب اعتبار المنتخب الأيسلندي بمثابة المرشح الأقرب للخروج من هذه المجموعة بعدما فرض نفسه بجدارة في كأس أمم أوروبا 2016 عندما بلغ ربع النهائي بل قد يكون قادرا على تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الدور الثاني على حساب أحد المنتخبات الأخرى في المجموعة التي تفوقه في الخبرة بالمونديال.

ويعتمد هيمير هالجريمسون المدير الفني للفريق على مجموعة متميزة من اللاعبين مثل جيلفي سيجوردسون نجم خط وسط إيفرتون الإنكليزي وألفريد فينبوجاسون مهاجم أوكسبورغ الألماني.

وسيكون عبور الفريق من دور المجموعات إلى مرحلة الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له بالمونديال بمثابة إنجاز كبير للمنتخب الأيسلندي.

وتأهل المنتخب الأيسلندي إلى المونديال من خلال تصدره لمجموعته في التصفيات الأوروبية والتي ضمت معه منتخبات قوية مثل كرواتيا وتركيا وأوكرانيا.

ورغم مشاركته في جميع نسخ البطولة منذ مونديال 1970 بالمكسيك كان المنتخب الأرجنتيني على وشك الغياب عن المونديال الروسي ولكن نجمه ليونيل ميسي سجل 3 أهداف ليقود الفريق إلى النهائيات وجاءت الأهداف الثلاثة لتنقذ الفرصة الأخيرة في التأهل للمونديال حيث حقق من خلالها الفوز الحاسم على الإكوادور في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وسبق للمنتخب الأرجنتيني الفوز بلقب المونديا ل مرتين فقط في نسختي 1978 بالأرجنتين و1986 بالمكسيك.

ويعتمد خورخي سامباولي مدرب الارجنتين على مجموعة متميزة من المهاجمين مثل آنخيل دي ماريا وسيرجيو أغويرو وباولو ديبالا وغونزالو هيغواين .

وعلى الرغم من كونه أفضل المنتخبات الأفريقية كانت نتائج المنتخب النيجيري في معظم مشاركاته الخمس الماضية ببطولات كأس العالم أقل من مستوى التوقعات التي تسبقه إلى البطولة.

وتأهل المنتخب النيجيري للمونديا ل بجدارة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

ومع بلوغه النهائيات للمرة السادسة يأمل المنتخب النيجيري بتحقيق نتيجة أفضل من أي إنجاز سابق في البطولة حيث وصل الفريق لدور الستة عشر في نسخ 1994 و1998 و2014 لكنه لم ينجح في العبور إلى دور الثمانية.

ولن يكون المنتخب الكرواتي منافسا سهلا على الاطلاق ضمن هذه المجموعة فهو يتمتع بوجود العديد من العناصر الهجومية المتميزة مثل لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد وإيفان راكيتيتش نجم وسط برشلونة وماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس ونيكولا كالينيتش مهاجم ميلان وإيفان بيرسيتش نجم إنتر ميلان.

وكان لوكا مودريتش ساهم بفوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر 3 مواسم على التوالي كما لعب مواطنه إيفان راكيتيتش دورا بارزا في فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني في الموسم المنقضي.

ومع وجود هذا الثنائي في خط الوسط ووجود الثلاثي الهجومي المكون من ماندزوكيتش وكالينيتش وبيرسيتش يستطيع الفريق ترك بصمة حقيقية في المونديال الروسي.

محمد الرحيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مونديال روسيا يواصل تحطيم الأرقام القياسية

زيورخ-سانا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن عدد مشاهدي نهائيات مونديال روسيا 2018 لكرة …