الشريط الأخباري

فرع طلائع البعث بدير الزور يعلن عن إجراء مسابقة ثقافية وفنية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بالمحافظة

دير الزور-سانا

أعلن فرع منظمة طلائع البعث بدير الزور اليوم عن إجراء مسابقة ثقافية وفنية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بالمحافظة في مجالات الشعر والقصة والرسم والخط العربي.

وأوضح رئيس مكتب الثقافة والفنون في الفرع مهيدي الشملان في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم تحديد فئتين عمريتين للاشتراك بالمسابقة الأولى من 6 إلى 9 سنوات والثانية من 10 إلى 12 سنة حيث يختار الطفل المشارك في مسابقة الشعر والقصة موضوعا حول العلم أو أحلام الأطفال أو اللغة العربية على أن تكون الكتابة باللغة العربية الفصحى حصرا.

وأضاف الشملان إن مسابقة الخط العربي تتضمن أعمالا حول فن التشكيل الحروفي عن طريق تشكيل الحروف أو الكلمات وتوزيعها على مساحة اللوحة بشكل هندسي أو كائن حي أو جماد بينما تتضمن مسابقة الرسم أعمالا جماعية لعدة أطفال يجسدون فيها انتماء الأطفال للوطن سورية إضافة إلى الرسم الكاريكاتوري.

وذكر الشملان أن آخر موعد لتقديم الأعمال المشاركة في مسابقة القصة والشعر هو الأول من شهر كانون الأول القادم في حين تم تحديد الخامس عشر من شهر شباط من العام القادم كآخر موعد لتقديم الأعمال المشاركة في مسابقتي الرسم والخط العربي.

وأشار الشملان إلى أن قيادة الفرع ستشكل لجنة تحكيم من الأدباء المهتمين بأدب الأطفال والفنانين التشكيليين بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب ومديرية الثقافة ولجنة تمكين اللغة العربية بالمحافظة للإشراف على انتقاء الأعمال المميزة وتكريم أصحابها.

انظر ايضاً

أهالي الجفرة وهرابش ينددون بالعدوان التركي ويمجدون انتصارات الجيش على الإرهاب

دير الزور-سانا تنديداً بالعدوان التركي على الأراضي السورية نظم أهالي قرية الجفرة وحي هرابش بدير …