بحث توجيه اختصاصات الموفدين إلى روسيا وفق متطلبات التنمية

دمشق-سانا

بحث وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني مع مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق فياتشيسلاف أفاسيافيكين اليات تطوير الإيفاد وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين للعام القادم وتوجيه الاختصاصات وفق متطلبات منظومة التعليم العالي وأولويات التنمية ولاسيما ما يتعلق بالاختصاصات الطبية لمرحلة الدراسات العليا.

وأشار المارديني إلى متانة الروابط الاجتماعية والثقافية التي تجسدت في مد جسور التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في الظروف الراهنة التي تشهدها سورية مؤكدا ضرورة الارتقاء بالعلاقات العلمية والثقافية التي تشكل تمثيلا حقيقيا لتوثيق أواصر الصداقة التاريخية بين الشعبين في البلدين.

وبين الدكتور المارديني اهمية تأسيس مكتب لهيئة العالم الروسي في جامعة دمشق لمتابعة عمل قسم اللغة الروسية وتزويده بالكتب والمناهج والوسائل التعليمية الضرورية مثمنا الدعم الذي حظي به افتتاح القسم من قبل الجهات الرسمية في روسيا والمركز الثقافي الروسي بدمشق.

وذكر أن عدد المقبولين للعام الدراسي الحالي في الجامعات الروسية بلغ 91 من مرشحي الجامعات ومديرية البعثات العلمية على منح الدراسات العليا و8 مرشحين للمرحلة الجامعية الأولى منوها بالجهود التي يبذلها الجانب الروسي في تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات والفيز لهؤلاء الطلاب.

من جانبه نوه مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق بمستوى التعاون بين البلدين لاسيما في المجال الثقافي والعلمي الذي شهد خلال الفترة الماضية تطوراً ملحوظاً فيما يخص عدد المنح والتبادل الطلابي بين البلدين.

حضر الاجتماع معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية الدكتور عبد المنير نجم ومدير العلاقات الثقافية الدكتور عقيل محفوض.

انظر ايضاً

المارديني: إعطاء الأولوية لأبناء المحافظات الشرقية في مشفى البيروني قسم المزة-فيديو

دمشق-سانا دعا وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني إلى إعطاء الأولوية لأبناء المحافظات الشرقية …