الشريط الإخباري

مقتل أمريكي وإصابة آخر باطلاق نار شرق الرياض

الرياض-واشنطن-سانا

أعلنت الشرطة السعودية مقتل أمريكي وإصابة آخر إثر إطلاق نار على سيارتهما أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من ملعب الملك فهد شرق مدينة الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض قوله إن قوات الأمن ألقت القبض على المعتدي بعد محاصرته وتبادل إطلاق النار معه وإصابته.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن الجهات المختصة باشرت إجراءاتها ولا يزال الموضوع محل متابعتها دون أن يوضح دوافع الهجوم.

وتؤكد أرقام وإحصائيات مراكز أبحاث عديدة أن السعودية تتصدر قائمة البلدان المصدرة للإرهابيين إلى دول العالم.

إلى ذلك أقرت الخارجية الأمريكية بمقتل أمريكي وإصابة آخر وهما موظفان في شركة “فينيل ارابيا” المتعاقدة في مجال الدفاع.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي قولها في بيان إن “أميركيا قتل بالرصاص وأصيب آخر شرق الرياض حين تعرضا لإطلاق نار في محطة وقود قريبة من مقر شركتهما في العاصمة السعودية”.

وأضافت بيساكي إن السفارة الأمريكية عززت إجراءاتها الأمنية في المملكة مشيرة إلى أن شركة “فينيل ارابيا” تعمل في إطار برامج عسكرية “للحرس الوطني السعودي” في الرياض.

وتابعت المتحدثة الأمريكية “نحن على اتصال وثيق بالحكومة السعودية لمواصلة جمع التفاصيل ومعرفة دوافع إطلاق النار هذا.. إن واشنطن تقيم التدابير الأمنية وستتخذ كل التدابير المناسبة لضمان أمن موظفي البعثة الأمريكية في العاصمة السعودية والتي تخضع أصلا لتدابير أمنية مشددة”.

وأشارت بساكي إلى أنه تم توجيه رسالة إلى جميع الرعايا الأمريكيين في السعودية “لإبلاغهم بالوضع والإجراءات الوقائية التي عليهم اتخاذها”.

انظر ايضاً

السعودية تؤكد رفضها القاطع لمحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة

الرياض-سانا أكدت السعودية موقفها الرافض وبشكل قطعي لمحاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التهجير القسري للشعب الفلسطيني